البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس "سوق البحرين" يفتتح جلسة التداول بـ "البورصة المصرية"

الوفد البحريني يفتتح
الوفد البحريني يفتتح جلسة التداول بالبورصة المصرية

افتتح، منذ قليل، وفد من دولة البحرين، برئاسة الشيخ خليفة الخليفة الرئيس التنفيذي لسوق البحرين للأوراق المالية "البورصة"، جلسة التداول بالبورصة المصرية.

ومن المنتظر اليوم ، توقيع اتفاقية تعاون فني وتكنولوجي تتيح التعاون الفني المباشر بين كلٍ من السوق المصري وسوق البحرين للأوراق المالية.

ويحضر التوقيع الشيخ خليفة الخليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، والوفد المرافق له، بالإضافة إلى محمد عمران رئيس البورصة المصرية.

تأتي الاتفاقية ضمن حزمة من الاتفاقيات بين كلٍ من مصر ومملكة البحرين، ضمن زيارة ملك البحرين لمصر، الذي وصل القاهرة، أمس الثلاثاء، في حين تم توقيع أكثر من 11 اتفاقية تعاون بين الجانبين. 

من جانبه أكد محمد عمران رئيس البورصة المصرية، في بيانٍ له، أهمية التعاون مع البورصات الإقليمية بما يؤدي لزيادة حركة الأموال فيما بينها، وييسر دخول وخروج المستثمرين، وكذلك تشجيع عمليات القيد المزدوج بين البورصات.

كما أضاف عمران، أنه ستتم مناقشة سبل التعاون والآليات المتاحة للربط بين البورصتين من خلال آلية الربط "FIX HUB"، كما سيتطرق النقاش لتجربة البورصة المصرية في سوق الصفقات للشركات غير المقيدة، وكذلك تجربة بورصة البحرين في إيجاد سوق نشط للسندات الحكومية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك