البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

منظمة الصحة العالمية تحذر أوروبا من تسلل فيروس زيكا إلى أراضيها خلال الصيف المقبل

فيروس زيكا - صورة
فيروس زيكا - صورة أرشيفية

حذرت منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، أوروبا من تسلل فيروس "زيكا"، خلال الصيف المقبل، إلى أراضيها، حيث يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى زيادة عدد البعوض الناقل للمرض.

وقالت ماري باولي كيني مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة "تليجراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن حالات الإصابة بفيروس "زيكا" تشهد انخفاضًا في البرازيل، أكثر الدول التي تفشى فيها المرض، لأن نصف الأرض الجنوبي يدخل في فصل الخريف، ولكن على النقيض من ذلك، سيساعد الصيف في أوروبا على ارتفاعٍ ملحوظ في حالات العدوى بالفيروس.

وأضافت كيني أن درجات الحرارة الموسمية بدأت في الارتفاع في أوروبا، وستبدأ فصيلتان من بعوض "آيديس" الذي ينقل الفيروس في التكاثر والانتشار، مشددة على أن البعوضة لا تعرف الحدود.

وتعد بعوضة "آيديس إيجبتي" هي أساس تفشي فيروس زيكا في البرازيل، الذي قدر مسؤولو صحة في العالم أنه سيتسبب في إصابة أكثر من 2500 حالة بصغر الرأس.

وفي ولايات كاليفورنيا، وأريزونا، وجنوب فلوريدا بأمريكا، تعيش مجموعات من البعوضة ذاتها وسط مخاوف مسؤولي الصحة في واشنطن بانتشار البعوضة في شمال البلاد.

أما في أوروبا، فهذه البعوضة ليست متواجدة حسب المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ولكن البعوضة الأخرى التي تنقل فيروس زيكا "آيديس ألبوبيكتس" وجدت في بعض مناطق أوروبا، خلال فصل الصيف، من بينها فرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، واليونان، وكرواتيا.

فيما نقلت صحيفة "تليجراف"، عن جين فرنسوا ديلفراسي خبير علم المناعة الفرنسي، قوله إنه رغم إمكانية وقوع حالات انتقال المرض محليًا في أوروبا، إلّا أن خطر التفشي الكامل في القارة العجوز يبدو ضعيفًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك