البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

شبكة تحويل الأموال بين البنوك تتعرض لحوادث احتيال إلكتروني

شبكة سويفت - صورة
شبكة سويفت - صورة أرشيفية

قالت "سويفت"، وهي الشبكة المالية العالمية التي تستخدمها البنوك لتحويل مليارات الدولار يوميًا لعملاءها، أنها تعرضت لعددٍ من حوادث الاحتيال الإلكترونية في الآونة الأخيرة، حيث أرسل مهاجمون رسائل مزورة عبر نظامها.

جاء هذا الكشف بينما تحقق سلطات إنفاذ القانون في بنجلادش ودولٍ أخرى في سرقة 81 مليون دولار من حساب للبنك المركزي البنغالي لدى بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك.

وأقرت "سويفت" بأن الخطة اشتملت على تغيير برنامج سويفت في أجهزة الكمبيوتر بالبنك المركزي البنغالي لإخفاء أدلة على تحويلات احتيالية.

والبيان، الذي أصدرته "سويفت"، هو أول اعتراف بأن الهجوم على البنك المركزي البنغالي لم يكن حادثاً معزولًا، وإنما واحدًا من بضعة مخططات إجرامية استهدفت الاستفادة من منصة التراسل العالمية التي تستخدمها نحو 11 ألف مؤسسة مالية.

فيما حذرت الشبكة عملاءها، في إخطارٍ، من أنها على علم بعددٍ من حوادث الإنترنت التي وقعت في الآونة الأخيرة، ونجح فيها مطلعون خبيثون أو مهاجمون خارجيون في تقديم رسائل "سويفت" من مكاتبٍ خلفية بمؤسسات مالية، وأجهزة كمبيوتر شخصية، أو محطات تشغيل متصلة بالواجهة المحلية لشبكة سويفت.

ولم يذكر التحذير، الذي أصدرته "سويفت" في إشعارٍ سري أرسل من خلال شبكتها، أسماء أي ضحايا، ولم يكشف عن قيمة أي خسائر من الهجمات التي لم يكشف عنها من قبل، وأكدت "سويفت" صحة الإشعار.

و"سويفت" أو "جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك" هي رابطة تعاونية مملوكة لـ 3 آلاف مؤسسة مالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك