البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الوزير": بدء الحفر الفعلي للأنفاق أسفل قناة السويس يونيو المقبل

اللواء كامل الوزير
اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة

كشف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة عن أن الحفر الفعلى للأنفاق أسفل قناة السويس سيتم مطلع شهر يونيو القادم، موضحا أن مدة عمل المشروع تبلغ 5ر1 عام منذ بدء أعمال الحفر. 

وأكد الوزير خلال تفقده اليوم الإثنين، لموقع المشروع  أنه تم بالفعل الانتهاء من تركيب ماكينة الحفر العملاقة، ويتم حاليا الانتهاء من التجهيزات الفنية الخاصة بها من أجل البدء في الحفر الفعلى.

وقال إن الهيئة الهندسية مكلفة منذ انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا للجمهورية بتنفيذ ما يقرب من 1600 مشروع من بينها 200 مشروع قومى ضخم، تم الانتهاء من 50% منها.

وأشار إلى أن من المشروعات القومية المهمة التي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هو مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس.

وأوضح أن الحفار المستخدم في أعمال الحفر، هو صناعة ألمانية، حيث تم إحضاره من أفضل وأكبر الشركات الألمانية العالمية التي تعمل في مجال تصنيع حفارات حفر الأنفاق.

وأكد أن الحفار تم تصنيعه خصيصا من أجل حفر الأنفاق المصرية، موضحا أنه يتم تنفيذ نفق بمواصفات خاصة وبقطر محدد، وهو (قطر داخلى 4ر11 متر، وقطر خارجى 6ر12 متر).

ولفت اللواء كامل الوزير إلى أنه يوجد بموقع العمل 94 عامل لحام، ونحتاج 94 عاملا آخر، ووجه الدعوة لكل الشباب المصري الذي يعمل في مهنة اللحام، أو خريجى الدبلومات الفنية قسم لحام حتى وإن لم يمارسوا المهنة، بالتقدم من أجل العمل في المشروع، حيث سيتم تدريبهم على المهنة، مشيرا إلى أن الأوراق المطلوبة هي صورة البطاقة فقط.

وهنأ اللواء كامل الوزير الشعب المصرى العظيم بمناسبة العيد الـ 34 لتحرير سيناء.

وشدد على أن العمل مستمر على مدى الـ 24 ساعة من أجل الانتهاء في الموعد المحدد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن العمل سيتم أيضا بنفس الوتيره خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد على أن النفق سيحل الكثير من المعوقات أمام جهود التنمية في سيناء، موضحا أن سيناء التي تم إعادتها إلى أحضان الوطن بالحرب والسلام، دخلت في مرحلة التنمية والتي بدأت بربطها بالوطن الأم مصر، مشيرا إلى وجود 4 حفارات ضخمة ستعمل في وقت واحد من أجل تشييد 4 أنفاق عملاقة أسفل قناة السويس.

ولفت إلى أن هناك 2000 كيلومتر مربع طرق يتم تنفيذها في سيناء، موضحا أن الطرق هي شرايين التنمية والتي ستساعد في تنمية سيناء بوتيرة سريعة.

وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسى لا يهتم سوى بشعبه، مشددا على أن الشعب المصري فاهم وواع ويعلم متى يؤيد ويقف خلف رئيسه، كما يعلم أن رئيسه يعمل على مدى الـ 24 ساعة لصالح شعبه، وأنه ليس لديه أي اهتمامات أخرى سوى مصلحة شعبه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك