البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الطيران": ملابسات اعتراض الجيش الإسرائيلي لطائرة "اير سيناء" طبيعية

شركة إير سيناء للطيران
شركة إير سيناء للطيران - صورة أرشيفية

قال المتحدث الرسمي لوزارة الطيران المدني، إن طائرة تابعة لشركة "إير سيناء"، تحمل رقم ٢١٤، من طراز بوينج "٧٣٧ - ٨٠٠"، أقلعت، اليوم السبت، من مطار القاهرة، الساعه ٠٤٥٥ بالتوقيت المحلي، مرورًا بالمجال الجوي القبرصي

ونظرًا لتأخر إرسال المراقبة الجوية القبرصية بيانات الطائرة للمجال الجوي الإسرائيلي، فقد قامت إحدى طائرات القوات الجوية الإسرائيلية باعتراض الطائرة في تمام الساعه ٠٥٤٠، واعتبارها هدف غير متعارف عليه، وقد تم التواصل مع  الطائرة، واصطاحبها للهبوط بمطار "بن جورين"، وأقلعت الطائرة مجددًا عائدة إلى مطار القاهرة، ووصلت في الساعه ٠٨٢٦ صباحًا.

وشدد المتحدث على أن “ملابسات طائرة اير سيناء طبيعية”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم السبت 23 أبريل، اعتراض طائراته طائرة ركاب مصرية لم تعرف عن نفسها ثم مواكبتها إلى مطار تل أبيب، حيث هبطت بدون أي مشاكل.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الطائرة تابعة لشركة طيران سيناء المصرية وكانت تقوم برحلة من القاهرة إلى تل أبيب.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: “في وقت باكر صباح اليوم واكبت طائرتان من سلاح الجو طائرة أجنبية متجهة إلى مطار بن جوريون بتل أبيب لكنها لم تعرف عن نفسها عند دخول المجال الجوي الإسرائيلي”.

وأضافت: “هبطت الطائرة بلا مشاكل في مطار بن جوريون كما كان مقررا” .

وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن قائدي الطائرة سلكا طريقا جديدًا للمرة الأولى، وكانا يجهلان إجراءات التعريف المعتمدة عند الاقتراب من إسرائيل، وأضافت: “طلب من شركة الطيران تذكير الطيارين بهذه الإرشادات”.

وذكر موقع “يديعوت آحرونوت” الإلكتروني أن انقطاع التواصل اللاسلكي نتج “على ما يبدو عن مشكلة تقنية”.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك