البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي لولي عهد أبوظبي: نرحب بالمستثمرين الإمارتيين في مصر

السيسى خلال استقبالة
السيسى خلال استقبالة ولي عهد أبو ظبي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر ترحب بالمستثمرين الإماراتيين في مصر، مع حرص الدولة على جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية، مشيرا إلى الإجراءات التي تتخذها الدولة من أجل تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار.

وأوضح السفيرعلاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن "السيسي" أشاد خلال استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، اليوم الخميس، بالمواقف التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم مصر ومساندة إرادة شعبها.

وعرض الرئيس مشروعات التنمية الشاملة التي تنفذها مصر في مختلف المجالات، والتي تشمل تنمية سيناء، وإنشاء المدن الجديدة، واستكمال الشبكة القومية للطرق وتطوير وبناء الموانئ والمطارات لتيسر حركة التجارة وتصدير مختلف المنتجات إلى الأسواق العربية والافريقية والأوروبية، بالإضافة إلى مشروع تنمية منطقة قناة السويس وما يشمله من مشروعات ومناطق صناعية واقتصادية خاصة، ومشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان. 

ومن جانبه، جدد الشيخ  محمد بن زايد موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، مشيراً إلى أن مصر تعد ركيزةً للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة.

وأكد "بن زايد" أن الإمارات حريصة على مزيد من تعزيز علاقاتها مع مصر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، لافتاً إلى ما تتمتع به مصر من مقومات اقتصادية، فضلاً عن تنفيذها استراتيجيات استثمارية مشجعة تصب في صالح نمو الاقتصاد المصري.

وشهد اللقاء التباحث بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتطويرها، لا سيما في ضوء الظروف التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافراً للجهود وتعزيزاً للتكاتف ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات المختلفة، خاصة المتعلقة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

حضر اللقاء الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، ومن الجانب الإماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بالإضافة إلى علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، و خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشئون التنفيذية، وسفير دولة الإمارات بالقاهرة محمد بن نخيرة الظاهري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك