البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"أودي Q5" ستتميز بموديل ساخن

سيارة أودي Q5 - صورة
سيارة أودي Q5 - صورة أرشيفية

تجري شركة "أودي" اختبارات نشيطة لسيارة "كروس Q5" من الجيل الجديد، لكي تعرضها أمام الجمهور قبل نهاية هذا العام، ومن المتوقع أن تحاكي هذه السيارة أختها "Q7" الكبرى ما عدا تلك الموديلات التي تتصف بقدرتها الزائدة.

اختار مهندسو شركة "أودي" قاعدة "MLB Evo" أساسًا لسيارتهم المتوسطة الحجم الخاصة بالطرقات الوعرة الأمر الذي يفرض تركيب محركها طوليًا، مما يؤمن اختصار وزن السيارة إضافة إلى تحسين بعض المواصفات الاستهلاكية الأخرى.

وستحصل بضعة سيارات من موديل "Q5" على الدفع الأمامي فقط علمًا بأن منظومة "Quattro" ستتعلم فصل الدفع من الجسر الخلفي في ظروف عدم الاحتياج إلى الدفع الرباعي، وذلك في سبيل توفير الوقود بشكلٍ إضافي.

ولن يختفي موديل "SQ5"، لأن إدارة الشركة تخطط لتزويده بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات قدرته 340 حصانًا، كما سيظهر موديل ساخن متميز بمحرك يعمل على البنزين، ويرمز إليه بحرفي "RS" تقليديًا، وعلى ما يبدو ستحصل هذه السيارة على محرك ثنائي التيربو سداسي الأسطوانات تزيد قدرته عن 450 حصانًا سيتعامل مع علبة سرع آلية.

وعلى الأغلب ستزود سيارة "أودي Q5" شأنها شأن تقاليع أخرى للشركة بعدد من الاستحداثات الإلكترونية التي لم تستخدم في هذا الموديل سابقًا.

يقال إن مبيعات هذه السيارة في أوروبا ستنطلق في الربع الأخير من عام 2016، وبالتالي يمكن توقع أن يعرض هذا الموديل أمام الجمهور في أثناء أحد المعارض التي ستجرى في الخريف المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك