البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مندوب مصر بالجامعة العربية: الجولان جزء لا يتجزأ من الأرضي السورية المحتلة

الجامعة العربية -
الجامعة العربية - صورة أرشيفية

أكد مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير طارق القوني أن الجولان جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية التي احتلتها إسرائيل في حرب يونيو 1967، مشددًا على دعم مصر للحق السوري في استعادة كامل الجولان المحتل.

ونبه السفير القوني، خلال كلمته اليوم الخميس، أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية برئاسة مملكة البحرين، لبحث التصعيد الإسرائيلي تجاه الجولان العربي السوري المحتل، إلى أن استمرار احتلال الجولان مع باقي الأراضي العربية منذ عام 1967 يشكل تهديدًا لاستقرار المنطقة وسلامتها .

كما نبه القوني الجانب الإسرائيلي، إلى أنه يخطيء في اعتقاده بإمكانية استغلال الأزمة السورية لتشتيت العالم عن الحق السوري في استعادة أراضيه، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ التدابير اللازمة لحمل إسرائيل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية بالانسحاب التام من الجولان ومن جميع الأراضي العربية المحتلة إلى خط الرابع من يونيو 1967 .

وتابع: "في الوقت الذي تشهد فيه سوريا تركيزا متزايدا من قبل المجتمع الدولي لمحاربة التنظيمات الإرهابية المنتشرة على أراضيها، وما يرتبط بذلك من جهود عسكرية وسياسية، فقد شهدنا انعقاد اجتماع الحكومة الإسرائيلية مطلع الأسبوع الجاري في الجولان المحتل للمرة الأولى، حيث أعلن رئيس الحكومة نية إسرائيل الاحتفاظ بالجولان للأبد، وطالب المجتمع الدولي باعتبارها حدودا شمالية لإسرائيل ، بما يمثل تحديا للإرادة الدولية وانتهاكا للقرارات الأممية ذات الصلة".

وأضاف: "إن إقدام إسرائيل على هذه الخطوة يعكس رغبتها الأكيدة في ضم الأراضي العربية التي احتلتها عام 1967، وأنها لن تتخلى عنها قط، ضاربة عرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية الصادرة في هذا الشأن، وهو ما يؤكد عدم وجود أي إرادة سياسية لدى إسرائيل للمضي قدما في تحقيق السلام الشامل مع العرب".

وأكد السفير القوني موقف مصر، بأن ما أعلنه رئيس حكومة إسرائيل بشأن نية بلاده الاحتفاظ بالجولان السوري المحتل للأبد يمثل انتهاكًا لمباديء القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك