البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تعلق التعامل على "بلتون" ضمن أسهم الأنشطة المتخصصة

شركة بلتون المالية
شركة بلتون المالية القابضة

قررت إدارة البورصة المصرية تعليق التعامل على أسهم شركة "بلتون المالية القابضة" ضمن قائمة الأسهم المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها (آليات التداول في ذات الجلسة وشراء الأوراق المالية بالهامش).

وأشارت البورصة عبر بيان صادر، اليوم الأربعاء، إلى أن هذا القرار يأتي مع الحفاظ على المراكز القانونية للعملاء، ومراعاة الضوابط والأحكام المنظمة لشراء الأوراق المالية بالهامش، على أن يسري هذا القرار اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وذكرت البورصة أن القرار جاء "مع ما تم رصده من تحركات سعرية غير مبررة على أسهم شركة بلتون القابضة خلال الفترة الأخيرة، في ظل انخفاض نسبة الأسهم حرة التداول للشركة عن الحد الأدنى الواجب توافره في الشركات المقيدة".

وتابعت: "كما أن القرار جاء فى ضوء سعر عرض الشراء الذي قامت به شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة وشركة أكت فاينانشيال للاستشارات والذي تم تنفيذه بالبورصة المصرية يوم 16 نوفمبر الماضي على أساس سعر 4 جنيهات للسهم الواحد بما يجعل القيمة السوقيه للشركة 651 مليون جنيه مصري، في حين بلغت القيمة السوقية للشركة في ظل التحركات السعرية غير المبررة إلى 3.3 مليار جنيه على أساس سعر إغلاق 20.75 جنيه للسهم، بزيادة قدرها 2.6 مليار جنيه بما يعادل أكثر من 400% دون وجود أسباب جوهرية تبرر ذلك حسب ما ورد من إفصاحات متكررة من جانب إدارة الشركة.

وشددت البورصة أن القرار يأتي حرصاً على حسن سير العمل في السوق، واستقرار التعاملات فيه، ونفاذاً لحكم المادة 21 من قانون سوق رأس المال، والمادة 3 من القرار الجمهوري رقم 191 لسنة 2009 بالأحكام النظمة لإدارة البورصة المصرية وشئونها المالية، وبالإشارة إلى اجتماع لجنة العمليات اليوم الأربعاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك