البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مسئول كويتي: عودة معدلات إنتاج النفط لطبيعتها تستغرق 3 أيام

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

قال الشيخ طلال الخالد الصباح، المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الكويتي، إن العودة التدريجية إلى معدلات إنتاج النفط الطبيعية قد تستغرق 3 أيام، مشيرًا إلى انتهاء حالة الإضراب وعودة عجلة العمل إلى طبيعتها.

وأكد الشيخ طلال، في بيانٍ اليوم، الأربعاء، أنه من الضروري التريث بعيدًا عن أي ضغط قد يؤثر على سلامة العمال والمنشآت والمرافق النفطية، مشيدًا بنجاح خطة الطوارئ التي انتهجها القطاع النفطي الكويتي، وهدفت إلى تأمين التزامات مؤسسة البترول الكويتية محليًا وعالميًا، من خلال تزويد السوق المحلي بالمنتجات النفطية دون انقطاع وتغذية محطات الكهرباء، والماء، والإيفاء بالالتزامات التعاقدية مع عملاء المؤسسة في الخارج حفاظًا على سمعة وصورة دولة الكويت.

فيما كان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات الكويتي قد قرر، في اجتماعٍ له، حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، إلغاء قرار الإضراب الشامل والتحاق جميع العاملين في القطاع النفطي بمقار عملهم بدءًا من صباح اليوم. 

وأضاف الاتحاد، في بيانٍ له، إن هذا القرار جاء إكرامًا لمقام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وانطلاقًا من مبدأ المحبة والولاء له، موضحًا أن الهدف من تنفيذ الإضراب كان إيصال رسالة واضحة لا تحتمل اللبس بأحقية عمال القطاع النفطي بمطالبهم، وأن العمال أكدوا من خلال تنفيذ ذلك القرار على دورهم الكبير، كونهم عصب اقتصاد البلاد مبينين قدرتهم بالتأثير على عملية الإنتاج.

وأكد الاتحاد على عدم المساس أو التعرض للعاملين والعاملات الذين شاركوا في التعبير عن رأيهم برفض الانتقاص من حقوقهم من خلال مشاركتهم في الإضراب. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك