البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير السياحة يرافق نائب المستشارة الألمانية في جولةٍ سياحية بالأهرامات

محمد يحيى راشد وزير
محمد يحيى راشد وزير السياحة

رافق محمد يحيى راشد، وزير السياحة، زيجمار جابريل، نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة، والوفد الصحفي الألماني المرافق له في جولةٍ بالأهرامات، وأبو الهول، والبانوراما، ومركب الشمس، والمشروع الياباني "مشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية"، وذلك على هامش زيارته والوفد المرافق له للقاهرة.

وأعرب الوزير، في حديثه للوفد الصحفي الألماني، عن ترحابه بنائب المستشارة الألمانية والوفد المرافق له في زيارتهم لمصر، مشيرًا إلى عمق العلاقات المصرية الألمانية في أصعدةٍ عديدة، مؤكدًا على أن مصر ترحب بزائريها، وتشجع السائحين من مختلف دول العالم على زيارتها، والتعرف على منتجاتها السياحية.

كما أشار راشد إلى انخفاض عدد السائحين في الربع الأول من العام الجاري، في الوقت ذاته الذي ارتفعت فيه السياحة الخليجية بنسبة 50% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وشدد الوزير على أن مصر تعكف حاليًا على تأمين المطارات والمزارات السياحية، مؤكدًا على أن عنصر الآمن يُعد من أهم الأولويات، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لملف السياحة باعتبارها إحدى أهم ركائز الاقتصاد المصري، وأن الهدف الأساسي الآن هو استعادة حركة السياحة في أقرب وقت.

وأردف الوزير أن هناك توجه نحو الاهتمام بالسياحة الخضراء، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصري، مؤكدًا سعي الوزارة الحثيث نحو استعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة من خلال الشركاء السياحيين.

فيما أوضح راشد أهمية تعزيز حركة الطيران من ألمانيا إلى مصر، وأن تكون هناك رحلات طيران منتظم، بالإضافة إلى الطيران العارض، مشيرًا إلى أنه التقى العديد من شركات الطيران العالمية لتفعيل تسيير خطوط طيران منتظمة بين ألمانيا ومصر.

من جانبه، أشار رئيس الغرفة التجارية المصرية الألمانية، في معرض حديثه للوفد الصحفي، إلى أن مصر دولة لديها العديد من المقومات السياحية، داعيًا الحضور المشاركة في التمتع بمصر ومعالمها الخالدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك