البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صدقي صبحي ووزير الدفاع الفرنسي يتفقدان قاعدة جوية

صدقي صبحي ووزير الدفاع
صدقي صبحي ووزير الدفاع الفرنسى خلال تفقدهم القواعد الجوية

تفقد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجان إيف لودريان وزير الدفاع لجمهورية فرنسا والوفد المرافق له، إحدى القواعد الجوية المصرية، والتي تضم عددا من المقاتلات الفرنسية متعددة المهام من طراز "رافال"، ومقاتلات طراز "ميراج" الفاجيت.

وذكرت القوات المسلحة في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه كان في الاستقبال الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية، حيث قدم فريق الألعاب الجوية عرضاً جوياً ترحيباً بالضيف، كما شاركت طائرات الميراج والجازيل في تقديم عروض جوية متعددة حاملة الأعلام المصرية والفرنسية.

ومرّ القائد العام ووزير الدفاع الفرنسي على عدد من طائرات الرفال المنضمة حديثاً لأسطول القوات الجوية المصرية، والتي ساهمت في تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية، وحرص الوزيران على التقاط صورة تذكارية مع الطياريين.

والتقى الوزيران بعدد من الطيارين والضباط والأطقم الفنية في القاعدة، وأعرب الفريق أول صدقي صبحي عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة لكلاً البلدين الصديقين.

من جانبه، أشاد وزير الدفاع الفرنسي بالكفاءة القتالية والفنية للطيارين والعناصر الفنية المصرية، خاصة في سرعة الاستيعاب، والتدريب للعمل على مقاتلات الرفال الفرنسية بدقة وكفاءة عالية.

وتأتي تلك الجولة في إطار زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لمصر، والتي يرافقه خلالها وزير الدفاع، وعدد من المسؤلين، ورؤساء كبرى الشركات الفرنسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك