البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: فرنسا تاسع أكبر شريك تجاري لمصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي


 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية استثمار العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وفرنسا وتعد نموذجا يحتذي به للتعاون بين شمال وجنوب المتوسط.

وقال الرئيس السيسي - في كلمته اليوم الاثنين خلال افتتاح أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي - بمشاركة نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند ، إن فرنسا تاسع أكبر شريك تجاري لمصر، وبلغ حجم التبادل التجاري العام الماضي ٥٨ر٢ مليار دولار، منوها بتنامي دور المسئولية الاجتماعية للشركات الفرنسية العاملة في مصر من خلال التدريب ونقل التكنولوجيا.

وأضاف السيسي خلال كلمته بالمنتدى ، أن مصر لديها رؤية اقتصادية 2030، لافتًا إلى أن فرنسا تعد أهم الشركاء التجاريين لمصر، مشيرًا إلى وجود فرص واسعة للصادرات الفرنسية في مصر، مضيفًا أن مصر تتيح للشركات الفرنسية النفاذ إلى الأسواق العربية والإفريقية.

وأوضح الرئيس أن المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي يعد محفل له أهمية، خاصةً لتدعيم العلاقات الثنائية، من واقع إدراك البلدين لأهمية استثمار العلاقة المتميزة بينهما،التي تعد مثالًا يحتذى به لدول شمال وجنوب المتوسط. 

كما أكد السيسي، خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي، على أن العلاقات بين البلدين تشهد نموًا متزايدًا، خاصةً على صعيد التعاون الاقتصادي، وفي ضوء الفرص المتاحة لتأسيس مشاركات اقتصادية مثمرة تعود بالنفع على الجانبين. 

ودعا الرئيس السيسي إلى العمل على نقل العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى آفاق أرحب وشراكات رابحة، متمنيا للمجلس الخروج بنتائج تخدم مصالح الجانبين، مؤكدا أن مصر تسعى للنهوض والوقوف على قدميها كدولة ديمقراطية حديثة تكفل لمواطنيها العمل والحياة والتعليم والرعاية الصحية والوعي الجيد، ونتطلع إلى تعاون الجانب الفرنسي معنا من أجل هدف إنساني قبل أن يكون اقتصاديا.


 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك