البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

25 أبريل.. السعودية تعلن خطة "عصر ما بعد النفط"

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي

قال الأمير "محمد بن سلمان" ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إن الحكومة ستعلن في 25 من أبريل الجاري "رؤية المملكة"، التي ستكشف خطتها الواسعة التي تتضمن برامج اقتصادية، واجتماعية، وتنموية، لتجهيز البلاد لمرحلة ما بعد النفط".

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن مقابلة لولي ولي العهد مع وكالة (بلومبيرج) العالمية قوله إن المملكة ستطلق "خطة التحول الوطني" بعد شهر إلى 45 يوما من إعلان رؤية المملكة.

وأوضح "بن سلمان" أن الرؤية وخطة التحول الوطني تشتملان على العديد من الأمور مثل تحويل "أرامكو" من شركة نفط وغاز إلى شركة طاقة صناعية، إضافة إلى الحلة الجديدة لصندوق الاستثمارات العامة، والذي من المفترض أن يصبح "أكبر صندوق سيادي على وجه الأرض".

وكجزء من هذه الاستراتيجية، أشار ولي ولي العهد إلى أنه سيعرض أقل من 5% من شركة "أرامكو" للبيع في طرح أولى قد يتم العام المقبل، كما سيتم نقل الشركة إلى صندوق الاستمارات العامة الذي سيتولى تقنيا جعل الاستثمارات مصدر دخل لإيرادات الحكومة وليس مجرد الاتكاء على النفط، على أن يكون لصندوق الاستثمارات دور رئيس في الاقتصاد من خلال الاستثمار في الداخل والخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك