البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاتحاد الأوروبي يؤكد إلغاء جميع أنواع الحظر على إيران

محمد جواد ظريف وزير
محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني

أكدت فيدريكا موغريني الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، أن التكتل ألغى جميع أنواع الحظر الذي كان مفروضًا على إيران في اليوم الذي تم توقيع الاتفاق النووي معها.

وقالت موجيريني، خلال مؤتمر صحفي مع محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني في طهران، إن الاتحاد الأوروبي يريد البدء في التعاون المصرفي مع إيران وسندعم انضمامها لمنظمة التجارة العالمية.

كما أضافت أن إيران والاتحاد الأوروبي لديهما علاقات تاريخية، ونعمل على إزالة العقبات لتذليل المشاكل المختلفة، وأشارت موجيريني إلى أن البنوك الأوروبية تحدوها رغبة جامحة لاستئناف العلاقات المصرفية مع إيران لتتبلور مشاركة اقتصادية جديدة.

فيما أوضحت أن الاتفاق النووي يصب في مصلحة جميع دول المنطقة والعالم قائلة: "لدي ثقة أن الاتفاق النووي سيوجد سبلًا وخطوات متعددة للتعاون الأمني في المنطقة، وأن إيران والاتحاد الأوروبي نفّذا التزاماتهما تجاه الاتفاق النووي".

أما بشأن التجارب الصاروخية الإيرانية، قالت موجيريني إن التجارب الصاروخية الإيرانية لا تنتهك خطة العمل المشترك الشاملة بين إيران ودول مجموعة "5+1"، ولا يساورنا قلق كبير إزاء ذلك.

من جانبه، قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني، إنه عقد اجتماعات مع موجيريني والوفد المرافق لها، لتمهيد الأرضية للتعاون المشترك بين إيران والاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "اليوم بدأت علاقات جديدة بين إيران والاتحاد الأوروبي، وسيتم إصدار 4 اتفاقيات بين إيران والاتحاد الأوروبي"، وأكد ظريف أن إيران والاتحاد الأوروبي سيتعاونان لإزالة العقبات المتبقية أمام التنفيذ الكامل للاتفاق النووي معتبرًا في الوقت نفسه أن مصالح الاتحاد الأوروبي تكمن في تنفيذ هذا الاتفاق.

وكانت موجيريني قد وصلت، في وقت سابقٍ، اليوم، إلى طهران على رأس وفد رفيع يضم 7 من مفوضي الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك