البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

فرانسوا أولاند يستهل جولته في الشرق الأوسط بزيارة لبنان

فرانسوا أولاند الرئيس
فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي

بدأ فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي، اليوم السبت، زيارة رسمية إلى لبنان، في إطار جولة شرق أوسطية تستمر 4 أيام، تقوده أيضًا إلى مصر والأردن.

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية أن الرئيس الفرنسي استهل لقاءاته بالمسؤولين اللبنانيين باجتماعٍ مع نبيه بري رئيس مجلس النواب، حيث تأتي زيارة أولاند في وقتٍ يعيش فيه لبنان فراغًا رئاسيًا منذ مايو 2014.

كما يعتزم الرئيس الفرنسي تأكيد دعم حكومته للقوات المسلحة اللبنانية، في وقت علّق فيه تنفيذ عقد بقيمة 2,2 مليار يورو أبرم في أبريل 2015، وكان يفترض أن تموله السعودية بواسطة برنامج تجهيز دفاعي لتأمين أسلحة فرنسية للجيش اللبناني.

ومن المقرر أن تأخذ أزمة اللاجئين السورين الفارين من الحرب في سوريا حيزًا مهمًا من محور لقاءات أولاند، والذي سيزور مخيمًا يلتقى فيه عائلات سورية مرشحة للجوء إلى فرنسا.

فيما سيتوجه أولاند، غدًا الأحد، إلى مصر، حيث ستشكل الأزمة الليبيىة، والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني محور محادثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتوجه الرئيس الفرنسي إلى الأردن، الثلاثاء القادم، حيث يزرو قاعدة "الأمير حسن" الجوية على مسافة 100 كيلومتر شمال شرق عمان، التي تقلع منها الطائرات الفرنسية المشاركة في الحملة ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك