البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر من واشنطن: الحكومة المصرية أطلقت مشروعات عملاقة لتحقيق التنمية المستدامة

سحر نصر خلال اجتماع
سحر نصر خلال اجتماع البنك الدولي في واشنطن

شاركت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، الجمعة، في جلسةٍ نقاشية حول سياسة التنافسية في الدول النامية، على هامش رئاستها وفد مصر في اجتماعات البنك الدولي، بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

واستهلت الوزيرة كلمتها بتوجيه الشكر للقائمين على الاجتماعات على إقامة هذه الجلسة، مؤكدة أن الهدف الرئيسي للحكومة المصرية هو تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، حيث تم إطلاق عدد من المشروعات العملاقة، التي تهدف لتحسين مستوى الاقتصاد المصري، ومنها محور تنمية قناة السويس، وتنمية سيناء والمثلث الذهبي، إضافة إلى العديد من مشاريع البنية التحتية وتطوير شبكة الطرق.

كما أوضحت أننا فىي مصر نحتاج إلى دعم أكثر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تعد من ضمن أولويات الحكومة المصرية، وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة لدعم مشروعات الشباب، التي توفر الكثير من فرص العمل لهم.

فيما أشارت سحر نصر إلى عددٍ من الخطوات التي اتخذتها الحكومة في سياستها التنافسية، حيث تم تبسيط إجراءات الاستثمار، عبر اتخاذ العديد من الخطوات لتعزيز بيئة الأعمال، وتم إدخال تعديلات على قانون حماية المنافسة.

وشددت أيضًا على أن الدستور الحالي نص على التزام الدولة بمكافحة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، ضمانًا لحسن أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام، إضافة إلى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وهو من شأنه أن يعزز المنافسة.

وذكرت الوزيرة أن قانون الاستثمار الجديد والسياسات النقدية التي تنفذها الحكومة، هي قاعدة قوية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتوفر منصة تنافسية بقوة لجذب الجهات الدولية المختلفة من القطاعين الخاص ومؤسسات التمويل الدولية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الجذابة وعوائد الاستثمار في مصر، وهو ما يضمن تحقيق استدامة على المدى الطويل، ويخلق تنافسية يشارك فيها القطاعين العام والخاص لتحقيق النمو الشامل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك