البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة "التعاون" من واشنطن : البيئة اصبحت مواتية لدينا لدخول الاستثمارات الاجنبية بكثافة

سحر نصر خلال ترأسها
سحر نصر خلال ترأسها وفد مصر فى اجتماعات البنك الدولى

شاركت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس، فى جلسة نقاشية تحت عنوان "حلول مالية مبتكرة لتحديات التنمية الحالية"، على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات البنك الدولى، بالعاصمة الإمريكية "واشنطن".

وشارك فى حضور الجلسة، عدد من قيادات البنك الدولى، ومؤسسات التمويل الدولية، وممثلين عن البنوك المختلفة ومنظمات المجتمع المدنى، ودارت حول وضع حلول مبتكرة لمواجهة ما سيتأثر به الاقتصاد العالمى خلال الـ15 سنة المقبلة، من أزمات مالية، اضافة إلى الازمات الانسانية والطبعية التى تؤثر على الاقتصاد مثل انتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية، وتغير المناخ.

واستهلت الوزيرة، كلمتها بتوجيه الشكر على عقد هذه الحلقة النقاشية الهامة، والتى تأتى فى وقت مهم يمر به الاقتصاد المصرى، فى الاهتمام باقامة مشاريع تمثل أولوية للشعب المصرى ووفق ما تضمنه برنامج الحكومة المعروض على مجلس النواب.

وتطرقت إلى أن ابرز التحديات التى تواجه مصر فى الفترة الحالية، وذكرت أن أهم تحدى حاليا هو كيفية تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وأشارت إلى أن التحدى الثانى فى مصر هو القضاء على البطالة، عن طريق توفير فرص عمل جيدة للشباب، واقامة مشاريع فى المناطق الاكثر احتياجا، مما يزيد من فرص العمل بها، مشددة على ضرورة دخول استثمارات القطاع الخاص بقوة فى السوق المصرى، بعد عزوفة فى الفترة السابقة، نتيجة للاحداث التى تأثر بها الاستثمار فى مصر.

وأكدت على أن البيئة اصبحت مواتية حاليا، لدخول الاستثمارات الاجنبية بكثافة، وستشهد الفترة المقبلة تحسن واضح، فى ظل رغبة الحكومة المصرية فى توفير بيئة مميزة للمستثمرين.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك تحديات اخرى فى مصر، ومنها تحقيق تنمية اجتماعية شاملة فى كل المجالات مثل التعليم والصحة وضرورة الاستثمار فى رأس المال البشرى، الذى يمثل اساس تحقيق التنمية والتقدم، مشددة على أن الحكومة تسعى إلى تحسين بيئة الاقتصاد الكلى فى مصر بشكل كامل، لذلك تم وضع برنامج يهتم برفع مستوى معيشة المواطنين

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك