البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفارة فرنسا بالقاهرة: زيارتان رئاسيتان منذ عام 2015 واستثمار 150 شركة

فرانسوا اولاند الرئيس
فرانسوا اولاند الرئيس الفرنسي

أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة، أن الزيارات الثنائية المتبادلة بين مسئولي البلدين عام 2015، بلغت 15 زيارة من بينها زيارتان رئاسيتان و13 وزارية.

جاء ذلك في البيان التوضيحي، الذي وزعته السفارة، اليوم الخميس، بمناسبة زيارة فرنسوا أولاند، رئيس جمهورية فرنسا، لمصر والمقررة في الفترة من 17 إلى 19 إبريل الحالي.

وأشارت السفارة في بيانها، إلى أن العلاقات الفرنسية شهدت زخمًا كبيرًا، حيث تحتل فرنسا المركز السادس في قائمة المستثمرين الأجانب في مصر حتى العام الجاري، لافتة إلى أن نحو 150 شركة فرنسية تستثمر في مصر وتوظف ما يقرب من 33 ألف شخص، وإجمالي تعاقدات الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات من بينها الطاقة والنقل الحضري تبلغ نحو مليار يورو.

أما في مجال الدفاع، أبرزت السفارة الفرنسية التعاون في المجال الدفاعي من خلال الحوار رفيع المستوى حول الأزمات الإقليمية ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أكثر من 70 نشاط تعاون "تدريب، أجهزة، حوار استراتيجي" في الخطة السنوية للتعاون في مجال الدفاع بين مصر وفرنسا.

وأوضحت السفارة أن العام القادم 2017 سيشهد إنشاء لجنة عسكرية برئاسة رؤساء أركان حرب الجيشين.

وفى قطاع التعليم والفرانكفونية، هناك أكثر من 2500 طالب في مصر يدرسون في 13 شعبة فرنسية داخل 5 جامعات، بالإضافة إلى 2000 طالب مصري يدرسون في فرنسا حاليًا منهم 65 حاصلين على منح دراسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك