البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار تستعرض الخطة التوسعية لـ"الفطيم"

داليا خورشيد وزيرة
داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

بحثت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، اليوم الخميس، مع عبد الله النقراشي، الرئيس الإقليمي لمجموعة "ماجد الفطيم" بمصر الموقف الحالي لمشروعات المجموعة الإماراتية بمصر، واستعراض خططتها في التوسع باستثماراتها بمجال التجزئة، وإقامة المولات والمجمعات التجارية والترفيهية خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت خورشيد، خلال اللقاء، سعي وزارة الاستثمار لتذليل كل العقبات التي تقف حائلًا أمام تدفق الاستثمارات، سواء المحلية أو الأجنبية إلى مصر، ودعم المستثمرين الجادين، وتذليل أية عقبات أمامهم ومحاربة البيروقراطية، بما يساعد على مضاعفة الاستثمارات القائمة والجديدة ورفع معدلات التشغيل.

وأبدت ترحيبها بالخطة التوسعية للشركة نحو استكمال وزيادة مشروعاتها بمصر، كما أكدت على الاستعداد التام للوزارة معاونة الشركة في التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة، بهدف مساعدتها على سرعة تنفيذ مراحل خطتها التوسعية في مشروعاتها بمصر، بما يصب في صالح الاقتصاد المصري، ويتيح المزيد من فرص العمل بالسوق المحلية.

وشددت خورشيد على أن الحكومة المصرية لديها إصرار كبيرعلى الانتهاء من اتخاذ جميع القرارات والتدابير اللازمة لخلق المناخ المواتي والجاذب، لاستعادة وتأكيد ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، وفي بيئة الأعمال بمصر، كإحدى أهم المقاصد الاستثمارية الواعدة في إفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، أكد مسئول مجموعة "ماجد الفطيم" عن تفاؤله بالجهود التي تُبذَل لتطوير وتهيئة مناخ الاستثمار في مصر، وبرغبة وزارة الاستثمار الجادة في حل جميع مشكلات المستثمرين، بهدف تيسير عملية استثمارهم بمصر والتوسع في مشروعاتهم القائمة.

وأكد عبد الله النقراشس أن شركته تستهدف التوسع في سياستها الاستثمارية بمصر، من خلال دراسات محلية وأجنبية قامت بإجرائها على السوق المصرية، ومن خلال خطة عمل تمتد على مدار السنوات الـ5 المقبلة، تتضمن إنشاء مراكز تجارية جديدة، ومن بينها مجمع "سيتي سنتر ألماظة"، و"سيتي سنتر المعادي"، و"مول مصر" بالسادس من أكتوبر، فضلًا عن زيادة عدد أفرع أسواق "كارفور" لتصل إلى 60 فرعًا، بالإضافة إلى إنشاء أول وأكبر مجمع لدور عرض "فوكس سينما" بمصر.

وأشار إلى استهداف الشركة بالأساس للمشروعات التي توفر أعدادًا كبيرة من فرص العمل للمصريين، وكذلك نقل المستوى العالمي في الخدمات والترفيه للسوق المصرية، التي كانت ولا تزال قادرة على استيعاب العديد من المشروعات التنموية والمزيد من الاستثمارات الخدمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك