البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاتصالات يبحث تفعيل شراكة مع " ZTE" الصينية

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استقبل المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، "وو لي" الرئيس التنفيذي، وتامر فايد نائب الرئيس التنفيذي لشركة ZTE مصر، وذلك لمتابعة تنفيذ خطط الأعمال وأنشطة الشركة التي تم عرضها في أكتوبر الماضي على الوزير.

وبحث القاضي، خلال اللقاء، مجموعة جديدة من المشروعات التي تهدف إلى بناء شراكة استراتيجية طويلة المدى بين الشركة والحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للتواجد في السوق المصرية وتنمية القطاع.

وأكد القاضي أن عدد من الشركات العالمية قد أعلنت تواجدها بالمناطق التكنولوجية الجديدة تعمل في مجال الاتصالات وتصدير الخدمات التكنولوجية والتعهيد. 

وناقش الوزير عدد المشروعات المقترح تنفيذها، خلال هذا العام، ومنها تواجد قوي في المناطق التكنولوجية الجديدة، والعمل على التواجد في المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والمشاركة في بناء صناعة قوية في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، لجعل مصر نافذة لتصدير منتجات الشركة، وإنشاء معمل بحثي وتدريبي لتكنولوجيات الشركة في مجال شبكات الـ 4G / LTE بالمنطقة التكنولوجية الجديدة.


وأشار، خلال المباحثات، إلى المميزات التنافسية للتواجد بالسوق المصرية ومنها الكوادر البشرية المدربة، والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية، والبيئة الداعمة والمحفزة للإبداع التي ستوفرها المناطق التكنولوجية الجديدة.

من جانبه، وعد الرئيس التنفيذي لشركة ZTE مصر أن شركته ستعمل على الإسراع في تطوير المشروعات التي تم التباحث فيها والإعلان عنها خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن شركة ZTE تعمل في مجال في تطوير البنية التحتية للثابت والمحمول، وتوفير معدات الاتصالات المختلفة كمنظومات الاتصالات اللاسلكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك