البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

داليا خورشيد تدعو وفد "بافاريا" لزيادة فرص الاستثمار بمصر

داليا خورشيد وزيرة
داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار حرص الوزارة وجميع كياناتها وقطاعاتها التابعة على تشجيع ودعم الاستثمارات المحلية والأجنبية، وذلك بهدف مضاعفة الاستثمارات القائمة وجذب مشروعات واستثمارات جديدة تخدم الاقتصاد الوطني، وتوفر المزيد من فرص العمل والخبرات لأبناء المجتمع.

وشددت على سعي واستعداد الوزارة الكامل لدعم كل المشروعات الاستثمارية الجديدة، مع تكثيف جهود تيسير الإجراءات الحكومية، وتوفير الأراضي اللازمة، وغيرها من الإجراءات التي من شأنها التيسير على المستثمرين ودعمهم لسرعة إقامة مشروعاتهم.

جاء ذلك في الكلمة التي وجهتها داليا خورشيد لوفد ضم نخبة من رجال الأعمال والمسئولين عن الاستثمار بولاية بافاريا المستقلة بألمانيا، برئاسة فرانس بشيرر وزير ولاية بافاريا للشئون الاقتصادية، خلال زيارة قام بها الوفد لمقر وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالقاهرة.

وأشارت داليا خورشيد، خلال الكلمة التي ألقاها نيابةً عنها ممثلو وزارة الاستثمار، في الاجتماع الذي جمعهم بالمستثمرين وبنظرائهم البافاريين، إلى حرص مصر على تحقيق المزيد من الشراكات الاستثمارية مع الجانب البافاري، والتنسيق الداعم مع المستثمرين الألمان، والبافاريين بشكلٍ خاص، لزيادة فرص الاستثمار المتاحة للشركات الألمانية الكبرى، موجهةً الدعوة لمجتمع الأعمال البافاري بتوجيه استثماراته الجديدة إلى مصر، والاتخاذ من مصر مركزًا للاستثمار والتصنيع لشركاتهم، جسرًا لعبور منتجاتهم إلى القارة الإفريقية والعالم العربي أجمع.

كما أضافت وزيرة الاستثمار أن مصر لديها بيئة استثمارية جيدة وواعدة في العديد من القطاعات، مشددةً على سعى الوزارة لإزالة جميع العقبات التي قد تعطل تدفق الاستثمارات، وحل جميع النزاعات مع المستثمرين، بالإضافة إلى الترويج لجميع القطاعات التي من شأنها أن تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

من جانبه، أعرب فرانس بشيرر وزير ولاية بافاريا للشئون الاقتصادية عن اهتمام رجال الأعمال الألمان، وفي مقدمتهم البافاريين، بالتعرف على المستجدات التي تطرأ على المناخ الاستثماري بمصر، وكذلك على تجربة وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار في تطبيق نظام الشباك الواحد، مشيرًا إلى أن هدف هذه الزيارة هو فتح الأبواب أمام المزيد من الاستثمارات الألمانية للتوجه إلى مصر، وكذلك التأكيد على الدور الذى تلعبه مصر كجسر وبوابة نفاذ للاستثمارات وللشركات الأوروبية إلى الدول العربية من جانب، وإلى القارة الإفريقية من جانبٍ آخر.

شارك في اللقاء علاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور شريف عطيفة مستشار وزيرة الاستثمار للمشروعات، وأحمد فاروق المستشار الاقتصادي لوزيرة الاستثمار، وإيفا صديق رئيس قطاع الترويج بهيئة الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك