البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الاتصالات: المنطقة التكنولوجية بأسيوط "نقلة نوعية" للصعيد

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

صرح ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن المنطقة التكنولوجية في محافظة أسيوط ستكون بمثابة نقلة نوعية للمحافظة والصعيد بوجهٍ عام.

وقال القاضي، خلال مؤتمر رؤية جديدة لدعم رجال الأعمال بمبادرة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات لدمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بسوق العمل، المقام في محافظة أسيوط، اليوم الأحد، وبحضور المحافظ ياسر الدسوقي، إن المنطقة التكنولوجية ستوفر العديد من فرص العمل الجديدة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى فرص لاكتساب خبرات جديدة، وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة.

وأكد القاضي أن أسيوط في قلب مصر ومن أولويات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا بالمناطق التكنولوجية، لا سيما بالصعيد، كما أن هناك العديد من الشركات العالمية سيتم توطينها بالصعيد من بينها شركات أمريكية، لافتًا إلى أنها ستوفر فرصًا للعمل تضاهي نظيراتها في العاصمة القاهرة.

وأكد أن كل مواطن في الصعيد سينال خدمات مثل نظيراتها في القاهرة من أجل تحقيق العدالة في توزيع التنمية وفرص العمل، مضيفا أن وزارة الاتصالات ستظل داعمة لذوي الاحتياجات الخاصة، كاشفا عن إخراج قاموس للصم والبكم هو الأول في الدول العربية.

ولفت القاضي إلى أنه اتفق مع محافظ أسيوط على جدولٍ زمني لدمج مدارس التربية الفكرية، لتكون قادرة ومؤهلة للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن وزير الاتصالات يقوم، اليوم الأحد، بزيارةٍ تفقدية للمنطقة التكنولوجية في أسيوط، وذلك للوقوف على آخر التطورات المتعلقة بأعمال الإنشاء والتشييد، كما سيتفقد القاضي عددًا من سنترالات الشركة المصرية للاتصالات بالمحافظة، فضلًا عن عدد من المشروعات التنموية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك