البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بدء أعمال مجلس "الخدمات المالية" بمشاركة 189 مصرفيًا من 116 دولة

البنك المركزي ـ صورة
البنك المركزي ـ صورة أرشيفية

بدأت، اليوم الأحد، أعمال مجلس الخدمات المالية الإسلامية، الذي يستضيفه البنك المركزى المصري، بمشاركة 189 مسؤولًا مصرفيًَا من 116 دولة، بحضور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، وشريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وجاسم أحمد الأمين العام لمجلس أعمال الخدمات المالية الإسلامية.

وتتضمن أعمال المجلس ندوة حول "دعم التنمية من خلال الصكوك.. الآفاق والمبادرات"، التي تهدف إلى توفير بيئة تفاعلية تمكن كل المتحدثين والمشاركين لاستكشاف دور الصكوك في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وسيعرض المشاركون في الاجتماعات وجهات نظر مختلفة عن الصكوك تتمحور حول حول الضرائب، والمسائل القانونية والتنظيمية المتعلقة بتطوير سوق الصكوك، والدروس المستفادة من التجارب الأخيرة، فضلًا عن الدور المحتمل للصكوك في معالجة الفجوة التمويلية العالمية للبنية التحتية سواء في الدول المتقدمة أو النامية، والسعي في الوقت نفسه لتناول سلوكيات المستثمر بالسوق، وإمكانية استخدام الحكومات لسوق الصكوك للتغلب على المعوقات التمويلية والسبل التي يمكن لسوق الصكوك المساعدة من خلالها لتحقيق تنمية أكبر في القطاع المالي، و تعزيز إمكانات إدارة المخاطر لكلٍ من مؤسسات القطاع الخاص والعام على حدٍ سواء.

كما ستتم مناقشة إمكانية تضافر جهود كل من صانعي السياسات، والجهات التنظيمية، والفاعلين في السوق كلٍ حسب دوره للمساعدة في تعميق سوق الصكوك، بالإضافة إلى تطوير قطاع الصكوك، والاعتبارات القانونية والتنظيمية لها، ودورها في دعم الموازنة والقطاع المالي، إلى جانب دورها في تمويل مشاريع البنية التحتية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك