البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

هيئة الاستثمار: جاري التنسيق مع "المالية" لتفعيل التصديق الإلكتروني على المحررات الرسمية

علاء عمر رئيس هيئة
علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار

كشف علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار، عن التنسيق مع وزارة المالية لتفعيل عمليات التوقيع الإلكتروني على المحررات الرسمية، التي ستتيح للمستثمرين تأسيس شركاتهم بمصر عبر الإنترنت من أي مكان في العالم، وهو ما سيمثل نقلة نوعية في مناخ ممارسة الأعمال بالسوق المصرية.

وقال إن الهيئة تعمل علي تخفيض زمن تأسيس الشركات الاستثمارية إلى 3 أيام فقط ،وتخفيض عدد الموافقات الرسمية المطلوبة، وتفعيل نظام الشباك الواحد، حيث نعمل على توقيع بروتوكولات تعاون مع الجهات الحكومية المختلفة.

وأشار رئيس الهيئة، خلال كلمته بمنتدى فرص الأعمال السعودي المصري، اليوم السبت، إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر تبلغ 6,117 مليار دولار تتنوع في جميع المجالات، وتتصدرها التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الاستثمارات الصناعية بنسبة 33%، لافتًا إلى أن هذه الأرقام ستتضاعف بعد توقيع وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار بروتوكول تعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودية، الذي يقضي بضخ 30 مليار ريال لاستثمار في قطاعات الإسكان، والسياحة، والصناعة، والتجارة. 

وأضاف أن الدور الرئيسي للهيئة هو العمل على تحسين مناخ الاستثمار، إذ تتولى الإشراف على تنفيذ قانون إنشاء الشركات المساهمة، وقانون حوافز الاستثمار، بالإضافة إلى الإشراف على المناطق الحرة العامة التي تضم نحو 911 مشروع، والمناطق الحرة الخاصة التي تضم 222 مشروع. 

وأوضح عمر، وجود 13 منطقة استثمارية بمصر منها 6 مناطق صناعية، و3 تعليمية، ومثلها سياحية، ومنطقة متخصصة في المعادن، بالإضافة إلى إشراف الهيئة على ريادة الأعمال، إذ أن وحدة بداية بالهيئة ترعى نحو 12 مشروع صغير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك