البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور..تفعيل رابطة رجال الأعمال المصريين بالدوحة لمساعدة الغارمين في السجون القطرية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة خلال مشاركته بالملتقى

نظم مكتب التمثيل العمالي  التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بقطر، ملتقى  بمشاركة 50  من كبار رجال الأعمال بالتعاون مع اتحاد روابط المصريين من مختلف المجالات والأنشطة، فضلًا عن رموز الجالية المصرية، والقيادات العمالية، لبحث عدد من الموضوعات العاجلة والتي تختص بالشأن العمالي، بحضور إيهاب عبد الحميد  الوزير مفوض بالسفارة القائم بأعمال السفير، ومحمد حامد المستشار السياسي بالسفارة . 

وتلقي محمد سعفان  وزير القوي العاملة، تقريرًا في هذا الخصوص من ياسر سعيد المستشار العمالي، أشار فيه أن الملتقي استعرض الآلية التي وضعها المكتب لتلبية احتياجات الشركات القطرية ورجال الأعمال من العمالة المصرية عن طريق وزارة القوى العاملة المصرية.

وقال التقرير أنه تم وضع عدد من الخطوات للعمل على تفعيل إنشاء رابطة لرجال الأعمال المصريين بالدوحة لمساعدة ومساندة الشركات المصرية المتعثرة، فضلًا عن العمل على مساعدة الغارمين المصريين بالسجون القطرية والذين يبلغ عددهم حوالي 42 مواطنًا مصريًا، مشيرًا إلي أنه تم تكليف إحدى المحاميات المصريات، وهي زوجة لأحد الغارمين لإعداد دراسة وتقرير شامل عن حالاتهم والمبالغ الممكن تدبيرها للإفراج عنهم . 

كما اتفق المشاركين على وضع بروتوكول للتعاون، بين رجال الأعمال والشركات ذات الإدارة المصرية والمكتب العمالي لخلق فرص عمل جديدة أمام العمالة المصرية بالتوسع في الاستعانة بهذه العمالة في المشروعات التي تسند إليهم خلال هذه الفترة التي يعاني فيها الاقتصاد القطري ودول الخليج عمومًا من تراجع حاد في أسعار النفط.

كما قرر الملتقي  مشاركة الشركات ورجال الأعمال المصريين، للمكتب العمالي في عقد لقاءات دورية لتوعية العمالة المصرية بحقوقها وواجباتها طبقا لآخر التعديلات في قوانين العمل والإقامة القطرية، فضلًا عن الإجراءات غير المعلنة المتبعة الفترة الأخيرة لتخفيض أعداد العمالة الوافدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك