البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"آبل" تقترب من بيع مليار هاتف "آيفون" في يوليو المقبل

هاتف آيفون - صورة
هاتف آيفون - صورة أرشيفية

يتوقع خبراء وول ستريت أن تبيع "أبل" مليار هاتف "آيفون" في يوليو العام 2016، ووفقًا للتقارير باعت "أبل" 896 مليون هاتف "آيفون" في فترة بين 29 يونيو للعام 2007 ونهاية العام 2015، وترجح "أبل" أنها ستبيع 50 مليون حتى 25 أبريل المقبل لتصل مبيعات "آيفون" إلى 946 مليون جهاز.

وتشير استطلاعات أراء الخبراء، التي أجرتها شركة FactSet لتحليل البيانات، إلى أن "أبل" ستحقق بيع 44 مليون جهاز، خلال ربع السنة الجارية، ليصل العدد الإجمالي للهواتف المباعة إلى 990 مليونًا.

ويتنبأ الخبراء بأن تبيع "أبل" مليار هاتف "آيفون" في 20 يوليو المقبل، ويعتبر الهاتف الذكي "آيفون" من أفضل المنتجات الإلكترونية من حيث المبيعات، كما لا يزال الحاسوب اللوحي "آيباد"، والجهاز "آيبود"، والكمبيوتر المحمول "ماكبوك" من "أبل" يتصدر ترتيب أفضل المبيعات حول العالم، لكن مبيعات الهاتف "آيفون" فاقت مبيعات كل الأجهزة المذكورة معًا بدءًا من العام 1993.

وبلغت الحصيلة الإجمالية لبيع "آيفون" 155 مليون دولار في العام 2015 مما جعل شركة "أبل" الخامسة عالميًا في قائمة الـ500 أكبر شركة بحسب تصنيف "فورتون جلوبال 500".

لقد بدأت "أبل" طرح هاتفها "آيفون" للبيع منذ 9 سنوات، لكن نصف الهواتف تم بيعها خلال العامين الماضين فقط، وإذا بقيت مبيعات "آيفون" على زخمها الحالي ستكون قد باعت الشركة ملياري هاتف بحلول العام 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك