البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شريف إسماعيل يثمن علاقة الشراكة بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقائة هيلين كلارك

التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، هيلين كلارك رئيسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وحضر اللقاء وزيرا التضامن الاجتماعي والخارجية.

وخلال اللقاء، أكد شريف إسماعيل أهمية علاقة الشراكة بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي والتي تمتد لأكثر من 5 عقود، مشيدًا بما حققه البرنامج من نتائج ملموسة خلال تلك الفترة في المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وبخاصة في المناطق الفقيرة والمهمشة، إلى جانب بناء قدرات الشباب وتوفير فرص عمل لهم في المشروعات متناهية الصغر، فضلًا عن تقديم عدد من الخدمات الصحية، وتقديم الدعم اللازم في مجالات الشفافية، والحوكمة، والقضايا البيئية، ومشروعات الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة وغيرها.

وذكر السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن المهندس شريف اسماعيل أوضح خلال اللقاء أن الاستراتيجية التي أطلقتها مصر مؤخرًا للتنمية المستدامة 2030، تتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مؤكدًا التطلع الى الاستفادة من الخبرات الفنية للبرنامج، وما يوفره من وسائل تكنولوجية حديثة في دعم برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها مصر مثل تكافل وكرامة، وكذا برامج الحكومة فيما يتعلق بموضوعات المرأة وحماية الطفل ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن رئيس الوزراء قدم التهنئة لهيلين كلارك، على إعلان ترشحها لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة، معربًا عن أمنياته لها بالتوفيق خاصة في ضوء ما تتمتع به من خبرات سياسية واقتصادية وثقافية مرموقة.

ومن جانبها أشادت  هيلين كلارك، بتنظيم مصر للمؤتمر الوزاري العربي حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية/ مؤكدة أهمية الموضوعات التي يطرحها، وبخاصة في مسائل دعم قضايا المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة.

وشددت على مساندة برنامج الأمم المتحدة الانمائي لتنفيذ المشروعات التي تهدف إلى الاهتمام بالشباب وتعزيز دور المجتمع المدني، وتشجيع القطاع الخاص كما أكدت على الاستعداد لاستمرار تقديم الدعم اللازم للحكومة المصرية في تنفيذ برامجها الانمائية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في عدد من دول الجوار وجهود الأمم المتحدة لمساعدة النازحين من الدول العربية الى الدول المجاورة لها في مصر والأردن ولبنان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك