البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"السويدي": تفعيل قرار رئيس "الوزراء" بتسعير الغاز للمصانع بأثر رجعي

محمد السويدي رئيس
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

قال المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الاجتماع الذى عقده المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، مع صناع النسيج بحضور وزير الصناعة، أمس الثلاثاء، قدم الاتحاد خلاله مذكرة تتضمن حزمة من الاقتراحات لمساندة قطاع الصناعة، فى مقدمتها تنفيذ قرار تسعير الغاز للمصانع بأثر رجعي من عام 2011 للقيمة الفعلية.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، أصدر قرارًا بمحاسبه الشركات الصناعية على أساس إلاستهلاك الفعلي للغاز الطبيعي وليس على أساس الكميات المنصوص عليها بالتعاقد المبرم بينها وبين الشركه القابضه للغازات الطبيعيه بأثر رجعي اعتبارًا من يناير 2011.

وأوضح السويدى، الذى شارك فى اللقاء، أن رئيس الوزراء قام باتخاذ إجراء فورى بالاتصال بوزير البترول للتأكيد على هذا الأمر

وأشار إلى أنه تم أيضًا خلال اللقاء عرض عدد من الإجراءات العاجلة لمساندة قطاع الصناعة منها الإستمرار في النظام الحالي لبرنامج المساندة التصديرية الذي يتم تنفيذه لمدة ثلاث سنوات على الأقل، ووضع النظام الأمثل من أجل زيادة القيمة المضافة وتعميق التصنيع المحلي.

وتابع السويدي، أن الإجراءات تضمنت مراجعة مدى ملائمة التعريفة الجمركية الحالية مع الأخذ في الإعتبار الإلتزامات الدولية، بالإضافة إلى دراسة حد الإعفاء من التسجيل بما يساعد على محاربة التهرب وضبط الأسواق وضم القطاع غير الرسمي لمنظومة الضرائب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك