البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الفايدي": القاهرة تبذل ما بوسعها لتحقيق الاستقرار في ليبيا

عادل الفايدي رئيس
عادل الفايدي رئيس لجنة المصالحة الوطنية

قال عادل الفايدي رئيس لجنة المصالحة الوطنية بوزارة الدفاع الليبية، إن مصر تعمل جاهدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وتذليل العقبات وتقريب وجهات النظر لتوطين الحكومة الشرعية في طرابلس، والقيام بالخدمات التي يحتاجها الشعب الليبي بالدرجة الأولى. 

وأضاف الفايدى، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، عقب لقاء مع السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجيه لدول الجوار، ومحمد أبو بكر سفير مصر في ليبيا، أن الاجتماع تركز على ما يمكن أن تقدمه مصر في إطار البحث عن حلول والمساعي لدعم الحكومة الليبية الجديدة وإمكانية إيجاد وفاق حقيقي على المدى القريب في ليبيا. 

وحول العقبات التي تواجه الحكومة الليبية الجديدة في ضوء الصراعات المنتشرة بين الاتجاهات المختلفه، أوضح أن كل المساعي تهدف إلى دعم حكومة فائز السراج، لأن الأمر يمثل الحل الأدنى لتحقيق طموحات الليبيين، وفي نفس الوقت أنه يحظي بتأييد كبير من المجتمع الدولي وفي الداخل، ولا يمكن أن نقول عليه "اجماع" داخلى.

وأكد الفايدي، أن السراج مواطن ليبي وعضو في البرلمان وتم اختياره لرئاسة المجلس وهو منتمي لأكبر القبائل في طرابلس، ولايوجد عليه خلاف في شخصه، وما نعمل عليه الآن هو توضيح الرؤية الحقيقية للشارع الليبي حتى يتمكن من إصدار قرار مقنع أو ملزم وان تكون هناك ضمانات للحكومة لتحقيق أهدافها.

وتابع أن ما نطلبه من المجتمع الدولي ومصر، هو دعم الجيش الوطني ليقوم بدوره في المرحلة القادمة في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه بشكل نهائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك