البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"غرفة القاهرة": انخفاض أسعار البيض إلى 16 جنيها للكرتونة مع اقتراب شم النسيم

انخفاض أسعار البيض
انخفاض أسعار البيض - صورة أرشيفية

أعلنت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار البيض انخفضت، هذا العام مع اقتراب موسم شم النسيم، وذلك مع زيادة المنتج والتوسع في المزارع.

وقال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة، في تصريحٍ، اليوم الثلاثاء، إن أسعار البيض انخفضت مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ سعره 16 جنيها للكرتونة من المرزعة مقارنة بـ 19,5 جنيه للكرتونة العام الماضي.

وأشار إلى أن استهلاك المصريين من البيض سنويًا يصل إلى 8 مليارات و200 مليون بيضة، ليتراوح نصيب الفرد ما بين 80 إلى 100 بيضة في العام، خاصةً خلال احتفالات شم النسيم. 

ولفت رئيس الشعبة، إلى أن أسعار الدواجن ارتفعت بنسبة تراوحت من 10% إلى 15% خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ سعر الكيلو بالمزرعة 17 جنيهًا وتباع للمستهلك بـ 25 جنيهًا، وهو السعر الثابت منذ فترة. 

وأوضح أن سعر الكتكوت انخفض، خلال الفترة الحالية، ليترواح ما بين 5,5 جنيه إلى 6,5 جنيه، مرجعًا ذلك للإقبال الشديد من التجار على الشراء استعدادًا للمواسم القادمة.

وطالب عبد العزيز، بضرورة وضع معايير للسوق المصري لمعرفة ارتفاع وانخفاض الأسعار وأسبابها، مشيرًا إلى أهمية إعادة هيكلة صناعة الدواجن من خلال أنظمة حديثة، حيث أن الطقس في مصر أصبح يضر بالصناعة لعدم استقراره في فصلي الصيف والشتاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك