البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

مضيفات في شركة "إير فرانس" يرفضن ارتداء الحجاب أثناء التوقف في طهران

شركة إير فرانس -
شركة إير فرانس - صورة أرشيفية

بعد أن تقرر استئناف الرحلات الجوية بين فرنسا وإيران، التي من المقرر أن تبدأ في 17 أبريل، أبدت مضيفات طيران تابعات لشركة "إير فرانس" رفضهن ارتداء الحجاب أثناء توقفهن في الأراضي الإيرانية، خاصةً أن القانون الإيراني يفرض ارتداء غطاء للشعر على جميع النساء الموجودات على التراب الإيراني.

وفقًا لما أعلنت عنه نقابة العاملين في شركات الطيران الفرنسي، فإن مضيفات يعملن في شركة "إير فرانس" للطيران أبدين رفضهن ارتداء الحجاب أثناء التوقف في طهران، وجاء ذلك بعد الإعلان عن استئناف رحلات الشركة الفرنسية إلى إيران ابتداءً من 17 الشهر الجاري، بعد تعليقها عام 2008، إثر فرض عقوبات دولية على طهران.

وقال كريستوف بيليه المسؤول في نقابة العاملين في شركات الطيران لوكالة "فرانس برس" إن إدارة الشركة في إطار استعدادها لإعادة الرحلات بين باريس وطهران، وزعت مذكرة إدارية تفرض على العاملات ارتداء سروال خلال الرحلة، وسترة واسعة، وحجاب يغطي الشعر لدى الخروج من الطائرة.

وأضاف هذا المسؤول النقابي: "نتلقى اتصالات من مضيفات طيران يوميًا يعربن عن قلقهن، ويؤكدن أنهن يرفضن ارتداء الحجاب"، مطالبًا في الوقت ذاته إدارة شركة "إير فرانس" بأن يكون السفر للمضيفات إلى طهران اختياريًا، وذلك لعدم المساس بحرية خيارهن بارتداء الحجاب أو عدم ارتدائه.

وأضاف بيليه أن الإدارة متمسكة بموقفها، وقد تصل إلى فرض عقوبات على اللواتي يتخلفن عن التقيد بالتعليمات، موضحًا في الوقت ذاته أن لدى الشركة الوقت الكافي لإحصاء الراغبات بالتقيد بالشروط، اللواتي يمكن أن يكون عددهن كافيًا.

وردًا على سؤال لـ "فرانس برس"، قالت إدارة "إير فرانس" إنه من المفروض أن تكون طواقم الشركة، مثلها مثل كل الأجانب، مجبرة على احترام قوانين البلاد التي يتوجهون إليها.

مضيفا أن القانون الإيراني يفرض ارتداء منديل يغطي الشعر في الأماكن العامة على كل النساء الموجودات على الأراضي الإيرانية، ومؤكدًا على أن هذا الإجراء، الذي لا يطبق على المضيفات خلال سفرهن في الجو، تتقيد به كل شركات الطيران الدولية التي لديها رحلات إلى طهران، مستطردًا أن ارتداء الحجاب في بعض محطات التوقف ليس جديدًا، وهو مطبّق في المملكة العربية السعودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك