البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": التكامل بين شركات البترول يوفر الخامات البتروكيماوية للصناعات التكميلية

طارق الملا  وزير
طارق الملا وزير البترول

 أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية التعاون والتكامل بين شركات البترول لتوفير المواد والخامات البتروكيماوية الاستراتيجية التى تدخل فى العديد من الصناعات التكميلية والمنتجات النهائية ، والاستمرار فى رفع الكفاءة التشغيلية وترشيد النفقات والعمل على إيجاد أفكار ورؤى جديدة غير تقليدية تساهم فى زيادة الطاقة الإنتاجية وتتيح الفرصة لإقامة العديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة لتلبية احتياجات السوق المحلى من هذه المنتجات وتصدير الفائض منها ، والتى تحقق عائد اقتصادى مرتفع  للدولة، فضلاً عن مساهمتها فى توفير فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة .

جاء ذلك خلال رئاسته للجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى ( إيلاب ) لاعتماد نتائج أعمالها خلال عام 2015 بحضور م. محمد طاهر وكيل أول وزارة البترول وم. محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات وم. محمد المصرى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول وم. خالد عبد البديع رئيس شركة إيجاس وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأشار د.هانى مروان رئيس الشركة أنه خلال عام 2015 تم تحقيق الخطة الإنتاجية لمنتج اللاب المادة الخام الأساسية المستخدمة فى إنتاج المنظفات الصناعية بزيادة نسبتها حوالى 19,5% على المخطط،  حيث بلغ الإنتاج حوالى 119,5  ألف طن ، وأن الشركة تمكنت من بيع كامل إنتاجها بالإضافة إلى 3 ألاف طن رصيد مرحل من عام 2014 فى السوق المحلى والأسواق العالمية ، و بلغ إنتاج الشركة من المنتج الثانوى (الهاب) حوالى 6500 طن بزيادة نسبتها 43% ، ووصل عدد العملاء المحليين إلى 118 عميل ، وبلغت كمية المبيعات المحلية من اللاب حوالى 30 ألف طن ، وقامت الشركة بتصدير منتج اللاب بكمية حوالى 92,5 ألف طن بقيمة 111 مليون دولار ، وحوالى 7,5 ألف طن من منتج الهاب بقيمة 6,5 مليون دولار ، وبذلك يصل اجمالى كمية الصادرات منذ انشاء الشركة فى عام 2008 وحتى نهاية العام الماضى حوالى 572 ألف طن تم تصديرها إلى 33 دولة بقيمة 874 مليون دولار بما يعادل 6,1 مليار جنيه .

وأوضح رئيس الشركة أن هناك تعاون بين الشركة وشركتى مصر واسكندرية للبترول لتوفير وقود النفاثات الغنى بمادة البارافينات المستقيمة والذى ساهم فى زيادة إنتاجية الشركة من هذه المادة ، كما أشار إلى  أن الشركة استطاعت توفير مصادر مختلفة محلياً وخارجياً لتوريد مادة البنزول وهو ما ساهم إيجابياً فى زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع فضلاً عن اتباع أحدث الأساليب التكنولوجية والتى مكنت الشركة من منافسة الشركات العالمية العاملة فى نفس المجال فى إنتاج منتج عالى الجودة ومطابق للمواصفات العالمية والبيئية  ، كما أشار إلى نجاح الشركة فى ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى وتحقيق وفر حوالى  400 ألف دولار خلال عام 2015 .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك