البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": الصادرات المصرية من الفاكهة والخضروات تجاوزت 900 ألف طن

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تواصل خطتها للتوسع في فتح أسواق جديدة بالخارج، وزيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى مختلف دول العالم، خاصةً أسواق أوروبا وآسيا، من خلال تطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة.

وقال فايد، في تصريحٍ، اليوم السبت، إن تلك الخطة تنعكس إيجابيًا على زيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وأضاف أن إجمالي الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة، منذ بداية العام وحتى الآن، بلغت 932 ألفًا و679 طنًا، حيث بلغت كمية صادرات مصر من الفاكهة 629 ألفًا و883 طنًا، محتلة بذلك المركز الأول في الصادرات، وكميات الخضر التي تم تصديرها إلى الخارج 302 ألفًا و796 طنًا.

وأوضح وزير الزراعة، أن صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الخارج شهدت طفرة كبيرة هذا الموسم، حيث بلغ إجمالي كمية صادرات مصر من البطاطس، والموالح، والفراولة، والعنب، مليونًا و49 ألفًا و552 طنًا حتى الآن، فضلًا عن كميات البصل التي تم تصديرها إلى الخارج، التي بلغت 475 ألفًا و738 طنًا، إلى جميع دول العالم، عدا الهند التي تم تصدير 23 ألفًا و966 طنًا إليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك