البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا" يشهد توقيع عقد الاتفاق بين "أرامكو" وهيئة البترول

وزير البترول يشهد
وزير البترول يشهد توقيع عقد الاتفاق

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد الاتفاق التجارى بين شركة أرامكو السعودية وهيئة البترول، لتوريد كميات من المنتجات البترولية خلال الـ 5 أعوام القادمة، بعد أن تم توقيع عقد التمويل للاتفاقية بين هيئة البترول والصندوق السعودى للتنمية، على هامش اجتماع المجلس التنسيقى للبلدين الذى عقد بالرياض فى 20 مارس الماضى.

وقع عقد الاتفاق التجاري كل من، ياسر مفتى الرئيس التنفيذى لأرامكو للمنتجات، والمهندس محمد المصرى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول.

وأكد وزير البترول، على أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية وسيسهم فى توفير جانب من احتياجات البلاد من المنتجات البترولية، مشيرًا إلى أن هناك تاريخ طويل من التعاون البناء بين قطاع البترول وأرامكو قائم على تحقيق المنافع المشتركة، وأن هناك تواصل مستمر وتحسن لمناخ التعاون.

ولفت إلى أن الاتفاق يسهم فى تحقيق الاستقرار لسوق المنتجات البترولية فى مصر وأن هناك فرص واعدة لتوسيع وتطوير التعاون بين الجانبين فى مجالات متعددة للصناعة البترولية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذى لأرامكو للمنتجات، إن الجهود المشتركة للجانبين تصب فى خدمة البلدين اللتين تربطهما روابط قوية، مؤكدًا أن قطاع البترول المصرى شريك تجارى واستراتيجى مهم لأرامكو وأن هناك توجه لاستمرار وزيادة التعاون القائم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك