البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

فريق ذكاء صناعي صيني يتحدى برنامج "ألفا جو" الخاص بجوجل

لي سي دول بطل العالم
لي سي دول بطل العالم في لعبة جو

قالت صحيفة "شنغهاي سيكيوريتيز نيوز" الرسمية، اليوم الخميس، إن فريقًا من الصين يعتزم تحدي برنامج الذكاء الصناعي "ألفا جو" الخاص بجوجل الذي هزم لاعبًا عالميًا في لعبة "جو".

ونقل التقرير، عن حضور في منتدى أقيم ببكين، نظمته‭ ‬رابطة جو الصينية والرابطة الصينية للذكاء الصناعي، إن علماء من فريق جو الصيني للكمبيوتر سيرسل تحديًا إلى "ألفا جو" بنهاية العام الجاري. ولم يفصح التقرير عن طبيعة التحدي.

وقالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إن الحدث كان بعنوان "منتدى فهم حرب ألفا جو بين الإنسان والآلة والذكاء الصناعي الصيني".

وكان البرنامج الذي طورته وحدة "ديب مايند"، التابعة لجوجل، قد صدم الجمهور عندما تغلب على اللاعب المحترف الكوري الجنوبي "لي سي دول" في سول في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.

وحجز البرنامج مكانًا لنفسه في التاريخ، العام الماضي، ليصبح أول آلة تتغلب على لاعبٍ محترف، لكن "لي"، البالغ من العمر 33 عامًا، وأحد كبار اللاعبين كان ينظر إليه على أنه خصمًا صعبًا بصورةٍ كبيرة.

ولعبة "جو"، الأكثر شعبية في دول مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان، يحرك خلالها لاعبان متنافسان قطعًا سوداء وبيضاء تنتظم على لوحةٍ مربعة مثل رقعة الشطرنج، ويحاول كل منهما الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من مساحة الخصم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك