البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شكري لـ "عكاظ": لدينا 5 شروط للحوار مع ايران .. وزيارة ملك السعودية لمصر تاريخية

الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز

وصف سامح شكرى وزير الخارجية، زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود المرتقبة إلى مصر بالتاريخية ، وقال إنها تمثل رمزًا للعلاقة الخاصة التي تربط البلدين.

وأكد في حوار أجرته معه صحيفة عكاظ السعودية، أن علاقات مصر بالمملكة العربية السعودية تمتلك من الخصوصية التي تحول دون دخول أطراف أخرى وتأثيرها عليها وقال شكري إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر لم تتأخر، وأنه تم الاتفاق بين الطرفين لإتمامها عبر ترتيبات تليق بها.

وأكد أنه لا توجد أية خلافات حول القوة المشتركة، وما طرحته السعودية من أفكار يسهم في تعزيز مهمتها، موضحًا أن مناورات رعد الشمال شأنًا عربيًا أكد قدرتنا على ردع أي تهديد ﻷمننا أو المساس بسيادتنا. 

كما حدد شكري، خلال الحوار ما اعتبره خمسة عناصر لقيام حوار مع إيران لتغيير سياساتها واحترام التكافؤ وتوازن المصالح بيننا وعدم التدخل وفرض النفوذ. 

وعن زيارة خادم الحرمين المرتقبة لمصر، قال وزير الخارجية، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر تعد زيارة تاريخية بكل المعايير، ﻷنها اﻷولى منذ تولي الملك سلمان الحكم والكل ينتظرها على المستوى الشعبي؛ لكونها تمثل رمزًا للعلاقة الخاصة التي تربط البلدين.

وستشهد الزيارة استعراضا لكل القضايا التي تهم البلدين وكل ما يتعلق بتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات القائمة، وهناك طموحات كبيرة وقيادات واعية تدرك حاجات المنطقة في هذه اللحظة الحرجة، وهي لحظة غير مسبوقة في تاريخ العالم العربي بما تشهده من تحديات كثيرة والاضطرابات التي تواجهها والتشاحن الإقليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك