البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

البحرالأحمر: 55% نسبة إشغالات الساحات والمخازن بميناء سفاجا

اللواء هشام أبو سنة
اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر

أعلن اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة مواني البحر الأحمر أن عدد الشاحنات المتواجدة بميناء سفاجا يبلغ 479 شاحنة واردة، و80 شاحنة صادرة بنسبة إشغالات 55% من إجمالي مساحة الإشغالات بساحات ومخازن الميناء، مشيرًا إلى أنه يتم التنسيق مع جميع الجهات العاملة بالميناء لسرعة إنهاء الإجراءات.

وأوضح أبو سنة أن بعض الشاحنات يتأخر خروجها من الميناء نظرًا لطبيعة المادة المحملة عليها، وهي مواد "البولي بروبلين والبولي إيثيلين"، وهي مواد تستخدم في أنواعٍ مختلفة من الصناعات، كما تستخدم فى صناعة المتفجرات، وتمثل نسبة 40% من كمية الشاحنات الواردة للميناء.

ولفت إلي أنه يتم أخذ عينة منها بمعرفة لجنة ثلاثية، وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها، مبينًا أن ذلك يستغرق من 6 إلى 8 أيام.
 
ومن جانبه، قال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر إنه أكد لأصحاب التوكيلات الملاحية العاملين على الخط الملاحى "سفاجا / ضبا"، أن السفن الناقلة للشاحنات تغادر الميناء بأقل من طاقتها الاستيعابية، وأنه من صالح التوكيلات أن تحجز لأصحاب الشاحنات مما يعود عليها بالنفع المادي، مشيرًا إل أن مكاتبها تعمل على مدار 24 ساعة ويمكن الحجز قبل مغادرة السفينة للميناء، حيث يتم على الفور توفير أماكن للشاحنات على السفينة المغادرة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك