البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الجيزة: بدء دراسات الجدوى لمشروع تطوير شمال الجيزة قريبًا

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن المحافظة تشرف على تنفيذ مشروع طموح، في إطار الاتحاد من أجل المتوسط، وهو مشروع التطوير الحضري لمنطقة مطار إمبابة.. لافتًا إلى أن دراسات الجدوى الخاصة به ستتم قريبا بعد اعتماده من الجمعية الأورومتوسطية، موضحًا أن المشروع سيعمل على رفع كفاءة المنطقة والمستوى المعيشي للمقيمين بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، وضم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور رضا محمد محيي الدين أحمد محافظ القليوبية، ومحمد سيد بدر محافظ الأقصر، وهاني الحايك رئيس بلدية بيت لحم بدولة فلسطين والرئيس المشارك عن دول الجنوب في الجمعية الأورومتوسطية للمحليات والأقاليم، واللواء أحمد عبد المنعم أمين عام الإدارة المحلية، والسفير ماجد رفعت نائب مساعد وزير الخارجية للمشاركة الأورومتوسطية.

وقال محافظ الجيزة، في تصريحاتٍ له، أن الاجتماع ناقش دور الجمعية الأورومتوسطية، التي تشارك مصر في اجتماعاتها وكان آخرها الاجتماع الذي عقد في فبراير الماضي، مضيفًا أن الهدف من الجمعية هو تقوية دور السلطات المحلية في التعاون الأورومتوسطي، وإضفاء بُعد إقليمي للاتحاد من أجل المتوسط وفقًا للأولويات الاستراتيجية.

وأوضح الدالي أن هناك عددًا من التوصيات ستقوم الجمعية بالعمل على تنفيذها خلال العام الجاري، أهمها التعاون في مجال الهجرة، ومناهضة العنصرية، وحماية اللاجئين، ومواجهة البطالة، وتشغيل الشباب، وزيادة الاهتمام بالمرأة، والاستثمار في البنية التحتية، والتنمية الحضرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك