البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بان كي مون" يحث دول العالم على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين

بان كي مون السكرتير
بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة

حث بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، حكومات دول العالم المختلفة على استقبال المزيد من اللاجئين السوريين، والتصدي لما أسماه بـ"سياسات الخوف من اللاجئين".

كما حث مون، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، جميع الدول على التضامن والعمل باسم الإنسانية عن طريق السماح للاجئين السوريين بدخول أراضيها، وتوفير خيارات فرص العمل، والدراسة وجمع شمل العائلات، وذلك في كلمته أمام المؤتمر الوزاري الذي استضافته وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في جنيف.

ووصف مون أزمة اللاجئين السوريين بأنها أكبر أزمة لجوء شهدها المجتمع الدولي، مشددًا على أهمية زيادة المخصصات المالية للدول التي تستضيف اللاجئين، لا سيما دول الجوار، خاصةً أن مرافقها العامة والصحية والتربوية لم تعد قادرة على استيعاب العدد الهائل من اللاجئين.

واعتبر مون أن تحسين أوضاع اللاجئين واجب إنساني يجب القيام به، مؤكدًا أن الأمم المتحدة تعمل مع شركائها لتقديم الدعم للاجئين.

وتسعى مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لتوفير أماكن لعشر عدد اللاجئين السوريين المتكدسين بالدول المجاورة لسوريا منذ 3 سنوات، والبالغ عددهم 4,8 مليون لاجئ سوري، وقد تعهدت دول عديدة بتوفير 179 ألف مكان للاجئين السوريين حتى الآن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك