البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

افتتاح قاعة العرض المؤقت بمتحف الحضارة في ذكرى"30 يونيو"

خالد عناني وزير الآثار
خالد عناني وزير الآثار

تفقد خالد عناني وزير الآثار مشروع المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، لمتابعة سير الأعمال في قاعة العرض المؤقت، وذلك في إطار جولاته التفقدية للمتاحف والمواقع الأثرية المختلفة. 

ووجه وزير الآثار المهندس محروس سعيد، المشرف الهندسي على مشروع المتحف، بسرعة إنهاء الأعمال للاستعداد لافتتاح قاعة العرض المؤقت، التي تبلغ مساحتها نحو 1000 متر للجمهور، في إطار الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأكد العناني، خلال جولته التي رافقته فيها إيناس جعفر المشرف الأثري على مشروع المتحف، أن القيادة السياسية وجهت بأن تسهم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بجميع أوجه الدعم المتاحة، لافتتاح قاعة العرض المؤقت في الموعد المحدد، كما تحرص الحكومة على تقديم كل أوجه الدعم لإنهاء هذا المشروع الثقافي الضخم.

من جهته، صرح معتز الحسيني المسئول الإعلامي بالمتحف بأن وزير الآثار طلب من مسئولي مكتب اليونسكو بالقاهرة بسرعة إنهاء إعداد دراسات الجدوى الخاصة بمبنى الاستقبال، وكيفية استغلاله الاستغلال الأمثل، حيث يضم قاعة سينما، ومسرح، وقاعات عقد مؤتمرات مجهزة على أعلى مستوى، إلى جانب عدد كبير من المحال التجارية، مشيرًا إلى أن هذا المبنى يهدف إلى توفير موارد مالية خاصة بالمتحف، وهو المتبع في كبرى المتاحف العالمية.

وقال إن وزير الآثار وجه بسرعة إنهاء أعمال العرض المتحفي، ونقل القطع الأثرية إلى مخازن المتحف لإعدادها إلى العرض المتحفي، وحرص على لقاء العاملين بالمتحف، حيث وعدهم بتذليل كل العقبات في الفترة القادمة ليكون المتحف على الخريطة السياحية المصرية والعالمية، كما اجتمع بمسئول البرامج الثقافية بمكتب اليونسكو بالقاهرة كيارا برديسكي، لوضع برنامج لتدريب العاملين بالمتحف بما يضمن الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي لهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك