البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المصرية المختطفة.. والخاطف طبيب درس بأمريكا

الإفراج عن ركاب الطائرة
الإفراج عن ركاب الطائرة المصرية المختطفة

أكدت السلطات الأوروبية الإفراج عن جميع ركاب الطائرة المصرية المختطفة في مطار "لارنكا"، فيما نشرت وسائل إعلام مصرية تفاصيل عن هوية الخاطف.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن خاطف الطائرة مصري الجنسية يدعى إبراهيم سماحة.

ونقلت وسائل الإعلام عن اللواء المصري حسني حسن، مدير مطار برج العرب في الإسكندرية، أن إبراهيم سماحة خاطف الطائرة المصرية، طبيب يدرس في إحدى جامعات أطلنطا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف اللواء المصري، في مداخلةٍ هاتفية مع التلفزيون المصري، أن 30 مصريًا و26 أجنبيًا كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران المختطفة، بينهم أمريكيون وبريطانيون.

ونقلت وسائل إعلام أجنبية عن التلفزيون القبرصي أن مختطف طائرة مصر للطيران إبراهيم سماحة طلب اللجوء السياسي في قبرص، وأرسل خطابًا من 4 صفحات باللغة العربية لطليقته المقيمة في قبرص.

هذا وقد تعرضت طائرة ركاب مصرية من نوع "إيرباص 320" للخطف وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة، وعلى متنها 81 راكبًا بمن فيهم أفراد طاقمها، لتهبط في مطار "لارنكا" القبرصي تحت وطأة تهديد خاطفها بتفجير حزام ناسف.

واضطر القبطان، تحت التهديد، إلى تحويل مسار الطائرة للهبوط بها في قبرص، فيما أشارت تقارير أخرى إلى وجود قنبلة على متن الطائرة.

وذكرت صحيفة "قبرص مايل" أن الطائرة هبطت في مطار "لارنكا" في تمام الساعة 8:50 صباحًا بالتوقيت المحلي، فيما من المنتظر بدء مفاوضة الخاطفين لتحرير الركاب.

وبادر إيوناس نيكولا وزير الأمن العام القبرصي إلى عقد اجتماع طارئ، وجرى تشكيل مركز للتفاوض مع الخاطفين، وبدوره أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع نيكوس أناستاسيادس الرئيس القبرصي للوقوف على آخر التطورات وسير تحرير المخطوفين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك