البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الصناعات الكيماوية": قرارات "المركزي" لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة تشجع الاستثمار

البنك المركزي ـ صورة
البنك المركزي ـ صورة أرشيفية

قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، إن قرارات ومبادرات البنك المركزي لتمويل وتشجيع الصناعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تعد قاطرة لتنمية الصناعة المصرية وتشجع المستثمرين؛ حيث أصبحت أسعار الفائدة في ضوء هذه المبادرات مشجعة للاستثمار، مشيرًا إلى أهمية تبسيط وسرعة إجراءات الجدارة الائتمانية في أقرب وقت ممكن.

وأوضح الجبلي، خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، أهمية تنمية الصادرات كأحد عوامل التنمية الاقتصادية وتوفير العملة الصعبة اللازمة وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

وأشار الجبلي إلى جهود غرفة الصناعات الكيماوية في دراسة المواصفات القياسية المصرية بالتعاون مع هيئة المواصفات والجودة.

وأشاد بجهد شعبة المنظفات في هذا المجال مما رشحها للاشتراك في وضع المواصفات القياسية لدول قارة إفريقيا، بهدف توحيدها وفقا للمستوى العالمي، وبالتالي سهولة التبادل التجاري بين الدول الإفريقية في مجال المنظفات، وقد تم التوقيع على المواصفات القياسية الإفريقية.

وأكد الجبلي على أهمية المعارض الدولية للصناعة المصرية، ودورها في فتح منافذ للمنتجات المصرية بالخارج، وضرورة اشتراك أعضاء الغرفة في هذه المعارض. 

ومن جانبه، عرض خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بالغرفة قرارات شعبة البلاستيك الخاصة بتشغيل مجمع صناعة البلاستيك بمنطقة مرغم بالإسكندرية، والخطوات التنفيذية لتشغيل المجمع الصناعي والتعاقدات الجاري تنفيذها مع شركات الخدمات "أمن ونظافة"، وكذلك شركة لإدارة المجمع الصناعي.

واستعرض مجلس إدارة الغرفة الإجراءات التنظيمية لعقد الجمعية العمومية للشركات أعضاء غرفة الصناعات الكيماوية؛ حيث سيبدأ فتح باب الترشيح للانتخابات، يوم 29 مارس الجاري، لمدة أسبوعين تمهيدًا لانتخاب مجلس إدارة الغرفة للدورة الجديدة 2016/2019.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك