البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تنبؤات برفع الفائدة على الدولار تُخفض أسعار الذهب محليا وعالميا

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في شهر، اليوم الاثنين، تحت ضغط صعود الدولار، بعد تصريحات من مسؤولين بالبنك المركزي الأمريكي تنبئ برفع أسعار الفائدة، بما يشير إلى احتمال أن تكون الزيادة التالية الشهر المقبل.

ويمثل هذا الهبوط مزيدًا من الخسائر للمعدن الأصفر الذي سجل، الأسبوع الماضي، أكبر انخفاض منذ نوفمبر؛ حيث صعد الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا.

وستتجه الأنظار إلى جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي  التي ستتحدث عن الاقتصاد الأمريكي والسياسة النقدية، غدًا الثلاثاء، وقد تعطي تصريحاتها المرتقبة المزيد من الإشارات على عدد مرات رفع أسعار الفائدة المرتقبة وتوقيتات حدوثها.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0,2% إلى 1214,16 دولار للأوقية، وكان المعدن الأصفر لامس خلال الجلسة أدنى مستوى، منذ 23 فبراير، عند 1208,15 دولار للأوقية، وكان الذهب هبط 3%، الأسبوع الماضي.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع أمام سلة من العملات مواصلًا مكاسب الأسبوع الماضي، مع زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في إبريل.

وانخفض الذهب 0,6% في العقود الأمريكية عند 1214,50 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0,3% إلى 15,19 دولار للأوقية، في حين زاد البلاديوم 0,7% إلى 578 دولار للأوقية، والبلاتين 0,6% إلى 950,10 دولار للأوقية.

وعلى الصعيد المحلي، انخفضت أسعار الذهب في مصر، اليوم الاثنين، خلال تعاملات السوق المحلي؛ حيث انخفض عيار 24 حوالي جنية و25 قرشًا خلال تعاملات أمس، ليبلغ 346,25 جنيه ، بينما انخفض سعر الذهب عيار 21 حوالي 89 قرشًا ليبلغ 302,97 جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك