البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي الكويتي يضع استراتيجية لإعادة هيكلة "بيريوس مصر"

بنك بيريوس - صورة
بنك بيريوس - صورة أرشيفية

أعلن البنك الأهلي الكويتي، أنه بصدد وضع استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية لبنك "بيريوس مصر"، وقال ميشال عقاد الرئيس التنفيذي للبنك، في مؤتمرٍ صحفي عقده على هامش الجمعية العمومية للبنك الأهلي، اليوم السبت، إن البنك وضع استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية البنك بعد الاستحواذ عليه معلنًا عزمه زيادة رأسماله قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف أن بنك "بيريوس مصر" عانى خلال السنوات الـ4 الأخيرة من مشكلة في رأس المال، مشيرًا إلى أنه بعد استحواذ الأهلي عليه قمنا بوضع خطة استراتيجية لإعادة الهيكلة الاستثمارية له ليكون قادرًا على تحقيق الخطط التوسعية التي وضعناها له.

وأوضح العقاد، أن البنك يستعد لترتيب إصدار سندات لصالح عدد من الشركات خلال العام الجاري، منوهًا إلى أن مستويات كفاية رأس المال الحالية في البنك لا تستدعي اللجوء إلي زيادته حاليًا إذ تبلغ نحو 17%، وهي أعلى من اشتراطات بنك الكويت المركزي وفقا لمعايير "بازل 3".

وأشار إلى أن البنك جنب مخصصات بقيمة 28 مليون دينار في الربع الرابع من سنة 2015 فقط، من إجمالي 61 مليون دينار في 2015، موضحًا أن مخصصات البنك تبلغ حاليًا نحو 130 مليون دينار نتيجة عدة عوامل منها تراجع أسواق الأسهم والعقار، بالإضافة لانخفاض أسعار النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك