البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي توقع اتفاقيتين مع ألمانيا بقيمة 35 مليون يورو

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي مع السفير الألماني أثناءتوقيع الاتفاقية

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة ‫التعاون الدولي‬، مع يوليوس جيورج لويسفير سفير ألمانيا لدى ‫‏القاهرة‬ كلًا من، اتفاق التعاون الفني لعام 2012 بقيمة 25,38 مليون يورو، واتفاق التعاون المالي لبرنامج دعم جودة التعليم "المرحلة الثانية" بمبلغ 10 مليون يورو.

وقال الدكتورة سحر نصر، إن الهدف من الاتفاقيتين تمويل عدد من ‫‏المشروعات‬ الهامة التي تخدم ‫‏المواطنين‬ على المستوى القومي، وذلك في مجالات ‫الطاقة المتجددة‬، وكفاءة استخدام ‫ الطاقة‬، وإدارة موارد ‫مياه الشرب،‬ و ‏الصرف الصحي،‬ و‏الري‬.

وأشارت إلى أن بعض تلك المشروعات تستهدف رفع ‫‏جودة التعليم،‬ وبناء ‏المدارس،‬ وخلق ‫‏فرص العمل للشباب،‬ وإدارة ‏المخلفات الصلبة،‬ بالإضافة إلى مشروع يستهدف تعزيز دور ‫‏المجلس القومي للسكان‬، داعية الجانب الألماني إلى مساعدة مصر بخبراتهم المتميزة في مجال ‫‏التغيرات المناخية‬.

وأشادت سحر نصر بالتعاون مع ألمانيا، موضحة أنه يعد من أفضل أشكال ‫‏التعاون التنموي‬ مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية؛ حيث أسهمت ‏المساعدات التنموية‬ التي حصلت عليها مصر من الجانب الألماني في شكل ‏منح،‬ و‏قروض‬ في تمويل العديد من البرامج و‏المشروعات القومية‬ التي تهدف إلى رفع جودة حياه المواطنين، بالتوافق مع الخطة القومية للتنمية الاقتصادية المستدامة.

من جانبه، أكد السفير الألماني حرص بلاده على استمرار مساعداتها التنموية لمصر بما يتفق مع أجندة الأولويات المصرية، مع التركيز على قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وكفاءة الطاقة، والتغيرات المناخية، ومياه الري والشرب، والصرف الصحي، والمخلفات الصلبة، والتعليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك