البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"غرفة القاهرة" تطالب الشركات المنتجة للسكر بالإعلان عن سعر البيع

مصانع السكر -صورة
مصانع السكر -صورة أرشيفية

طالبت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، شركات قطاع الأعمال المنتجة للسكر بضرورة الإعلان عن سياستها وأسعارها في بيع السكر، لعدم حدوث بلبلة بالسوق بعد الارتفاع الذي شهده سعر السكر خلال الأيام الحالية، حيث ارتفع سعر الطن من 4150 إلى 4500 جنيها في الجملة.

وقال أحمد يحيي رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، في بيان صحفي، إن عدم الإعلان عن ارتفاع سعر السكر وأسباب هذه الزيادة يؤدي إلى بلبلة بالسوق وهو ما سينعكس على سعر السكر النهائي للمستهلك فبدلًا من بيع كيلو السكر بسعر 5 جنيهات سيباع بسعر 5,5 جنيه للمستهلك وهو ما يجب توضيح أسبابه للرأي العام من قبل الشركات المنتجة للسكر في كافة وسائل الاعلام.

وأكد يحيى، أن استقرار السوق سيأتي من وجود شفافية في التعاملات التجارية ومدى تغير الأسعار والأسباب الحقيقية من وراء ذلك حتى تكون كافة الأمور واضحة أمام الرأي العام، مشيرًا إلى حالة الركود التي تشهدها أسواق المواد الغذائية خلال الفترة الحالية مما أدي إلى ثبات أسعار كثير من السلع نتيجة تراجع الطلب عليها.

وأوضح أنه باستثناء زيادة أسعار السكر والزيادة أيضًا الأخيرة في سعر الأرز، هناك ثبات في أسعار باقي السلع عند نفس معدلاتها الطبيعية حتي الآن. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك