البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تناقش مع "الآيفاد" توفير 70 مليون دولار جديدة لمشروع تنمية زراعية

الصندوق الدولي للتنمية
الصندوق الدولي للتنمية الزراعية - صورة أرشيفية

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، الأربعاء 23 مارس 2016، بعثة من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الآيفاد"، برئاسة مايكل ماركز، وحضور كل من الدكتور محمد شاكر حبارة المدير الإقليمي للآيفاد، ومعتز يكن مستشار أول  الوزيرة، وخالد رشاد مدير عام التعاون مع المؤسسات الإقليمية بالوزارة، وشيرين عبد الغفار باحثة اقتصادية بمكتب الوزيرة.

واستهلت سحر نصر اللقاء بالترحيب ببعثة الصندوق، مؤكدة حرصها في متابعة مدى تقدم المشروعات الجارية بين مصر والصندوق، وتذليل أية معوقات حالية تواجهها.

وأكدت بعثة صندوق "الآيفاد" عزمهم  تقديم المساعدات الفنية في مجال تقييم التمويل الريفى بمصر، وذلك للتغلب على المعوقات في هذا القطاع الهام، مشيرين إلى أن البعثة ستوفر  نحو 70 مليون دولار لمشروع تنمية زراعية متكامل؛ حيث سيتم البدء في الفترة المقبلة في أعمال تصميم هذا المشروع.

وتطرق الجانبان، خلال اللقاء، إلى عددٍ من المشاريع الجارية؛ حيث أشار مسؤولو بعثة صندوق "الآيفاد" إلى  مشروع الاستثمارات الزراعية وتحسين مستوى المعيشة، والمعروف باسم SAIL، الذي أطلق في فبراير الماضي، بإجمالى تمويل بقيمة 70 مليون دولار، ومنحة بقيمة 7 مليون دولار؛ لمساعدة صغار الفلاحين على التكيف مع المشكلات الناتجة من تغير المناخ وندرة المياه.

الجدير بالذكر أن صندوق "الآيفاد" تأسس في 1977، وبدأ نشاطه في مصر عام 1980؛ حيث قام بتمويل 12 مشروع بإجمالي 392,7 مليون دولار، بإجمالي تكلفة 747,5 مليون دولار، واستفاد منه نحو 1,154,366 أسرة ريفية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك