البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الجنيه يهبط نحو 50 قرشا مقابل الدولار في معاملات السوق السوداء

العملات الأجنبية
العملات الأجنبية - صورة أرشيفية

هبط الجنيه المصري، يوم الأربعاء، بين 40 و50 قرشًا مقابل الدولار في معاملات السوق السوداء، مواصلًا الاقتراب من مستوى 10 جنيهات، وذلك وسط طلب متزايد على العملة الخضراء.

وقال متعاملون في السوق السوداء لرويترز إن عمليات تداول جرت يوم الأربعاء بسعر 9,85 جنيه وأيضًا بسعر 9,90 جنيه، لأول مرة في تاريخ العملة المحلية، مقارنةً مع 9,40 جنيه، الخميس الماضي، ومع 9,70 جنيه، يوم الثلاثاء.

ويبلغ السعر الرسمي الجديد للجنيه في تعاملات ما بين البنوك 8,78 جنيه، بينما يشتري الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8,88 جنيه.

وقال 5 متعاملين في السوق الموازية لرويترز، من مناطقٍ جغرافية مختلفة في القاهرة الكبرى، إن السعر الذي تم به البيع اليوم بدأ عند 9,80 جنيه ووصل حتى هذه اللحظة إلى 9,90 جنيه.

وقال أحد المتعاملين: "لا أحد يعلم ماذا يحدث منذ الليلة الماضية، السعر يزيد باستمرار وسط طلب شديد مقابل معروض أقل من الدولار".

وقال أحد المستوردين لرويترز، يوم الأربعاء،: "هناك الكثير من التخبط، صباح أمس، حصلت على سعر 9,60 جنيه للدولار، لكن بعد ساعة عندما أردت أن أمضي قدمًا في عملية البيع جرى رفع السعر إلى 9,65 للدولار، واضطررت إلى الشراء لأنه لم يكن أمامي خيار"، وبلغ حجم ما اشتراه 20 ألف دولار، وقال إنه حصل، ظهر يوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على سعر 9,85 جنيه للدولار.

وسحبت السوق السوداء للدولار السيولة من النظام المصرفي، وفرضت ضغوطًا على الاحتياطيات الأجنبية للبلاد، بينما واصل البنك المركزي الإبقاء على الجنيه قوًيا بشكلٍ مصطنع.

وخفض البنك المركزي، الاثنين الماضي، قيمة العملة إلى 8,85 جنيه للدولار من 7,7301، لكنه رفعها قليلًا، يوم الأربعاء، إلى 8,78 للدولار مع تبنيه ما يصفها بسياسة أكثر مرونة لسعر الصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك