البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير "الإسكان" يناقش آليات تنفيذ الـ 400 ألف وحدة سكنية

مصطفى مدبولى خلال
مصطفى مدبولى خلال إجتماعة بمسئولى الإسكان

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مسئولى الوزارة، وذلك لبحث آليات تنفيذ الـ 400 ألف وحدة سكنية التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الوزير، إنه تم إسناد وبدء تنفيذ نحو ٥٠ ألف وحدة بالفعل، بالمدن الجديدة، وهيئة المجتمعات العمرانية مستمرة فى إسناد عدد كبير آخر من الوحدات، كما ستتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الإشراف على تنفيذ عدد كبير أيضا من الوحدات، مشيرًا إلى أنه تم تحديد مواقع 46 ألف وحدة سكنية على مستوى المحافظات المختلفة.

وأوضح أنه تم البدء فى تنفيذ 50 ألف وحدة للمناطق العشوائية، على أن يكون على رأس الأولويات المناطق ذات الخطورة الداهمة على أرواح ساكنيها، منوهًا أنه سيتم بحث آليات تسهيل إجراءات تسليم الوحدات مع البنك المركزى، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفت وزير الإسكان، إلى أنه سيتم تنفيذ وحدات المناطق العشوائية الخطرة، تحت مظلة الإسكان الاجتماعى، حيث سيتم تنفيذ 11 ألف وحدة لمناطق محافظة القاهرة، منها تل العقارب، وبطن البقرة، وعزبة أبو قرن، مشيرًا إلى أنه سيتم تمويل تنفيذ هذه الوحدات بالتعاون بين صندوق تطوير العشوائيات، وصندوق تحيا مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك